خبر توقيع عقود المزارعين المستفيدين من « المنحة الكويتية » المرحلة الثانية

الساعة 10:05 ص|29 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

وقعت وزارة الزراعة عقود المستفيدين من مشروع « دعم وإعادة تأهيل القطاع الزراعي للمتضررين من العدوان الإسرائيل 2014 على قطاع غزة »، من المنحة الكويتية لإعادة اعمار المحافظات الجنوبية« وإعادة بناء حظائر الأغنام » المرحلة الثانية نوفمبر 2017م، وذلك برعاية وزير الزراعة د. سفيان سلطان.

وبلغ عدد المستفيدين من المنحة الجديدة(المرحلة الثانية) 314 مزارع من مربي المجترات الصغيرة، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ ( 772.100 ) بدعم كويتي من « الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية »وتنفيذ وزارة الزراعة.

وحضر حفل التوقيع الذي اقيم في مركز التدريب التابع للوزارة، م. عبد الله لحلوح وكيل الوزارة، والوكلاء المساعدون، والمدراء العامون وممثل عن المكتب الاستشاري لإدارة المنحة الكويتية، وعدد من  المستفيدين من المنحة.

ورحب لحلوح بالحضور، حيث نقل لهم تحيات وزير الزراعة، موجهاً الشكر لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً ولصندوق الكويت للتنمية الاقتصادية العربية الذي تقدم بهذه المنحة.

 وأعرب عن أمله في توفير عدد من المنح من أجل إكمال إعادة إعمار قطاع غزة وما تم تدميره في العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة في عام 2014، لافتاً الى أن وزارته ستواصل مساعيها ودعمها لكافة المزارعين بالقطاع الزراعي بكافة مجالاته.

 كما أكد لحلوح، على أهمية المتابعة والتقييم بين كافة محافظات الوطن وتوحيد القوانين والتشريعات لتنمية القطاع الزراعي، مشيراً الى أن وزارته سوف تركــز علــى الأولويــات فــي المرحلــة المقبلــة.

ولفت إلى أن المراحل المقبلة تتمثل في بمحــاور  الاســتمرار فــي التركيز على حماية المزارع ودعم صموده على أرضه لرفع كفاءة السوق لمصلحة القطاع الزراعي، وزيادة انتاجية القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وزيادة ثقة المستهلك المحلي والخارجي بجودة وسلامة المنتج الزراعي الفلسطيني.

 

كلمات دلالية