ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

بعد اثارة البلبلة..

حكومة التوافق تتراجع عن قرار عودة المستنكفين وتحيل التقدير لكل وزير وفق حاجته

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 17:13 - 28 نوفمبر 2017
الوفد الأمني المصري الوفد الأمني المصري
مشاركة

أكد رئيس حكومة الوفاق الوطني د. رامي الحمد الله، أن الاستمرار في انجاح جهود انهاء الانقسام، يتطلب من الحكومة الإيعاز لوزرائها بالعمل على اعادة الموظفين القدامى إلى أماكن عملهم حسب الحاجة، ووفق ما تقتضيه مصلحة المواطن والعمل الحكومي، بهدف التخفيف من معاناة المواطنين والسير خطوة للأمام باتجاه عملية تكريس المصالحة وفقًا لاتفاق القاهرة 2011 والاتفاق الأخير.

وأشار الحمد الله في تصريحات عبر صفحته الشخصية على « الفيسبوك »، إلى أن الحكومة تبذل كل جهودها من أجل تذليل العقبات التي تعتري عملية التمكين.

وشدَّد على أن القرار يتم تنفيذه وفقًا لتقدير الوزير أو رئيس الهيئة المختص، موضحًا أن الحكومة تعمل بكل جهدها على تكريس عملية المصالحة والدفع بها إلى الأمام ولن تدخر جهدًا في سبيل ذلك.

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني، دعا لعودة جميع الموظفين القدامى إلى عملهم، وتكليف الوزراء بترتيب عودة الموظفين، من خلال آليات عمل تضمن تفعيل دور وعمل الحكومة في المحافظات الجنوبية، كجزء من التمكين الفعلي لتحقيق المصالحة، انسجاما مع اتفاق القاهرة.

أثارت دعوة مجلس الوزراء الفلسطيني لعودة جميع الموظفين بلبلة كبيرة لدى كافة الشرائح خاصةً الساسة وموظفي قطاع غزة، الذين مازالوا ينتظرون حلولاً لقضيتهم التي علقت في أروقة جلسات المصالحة الفلسطينية.