ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

بعد فشل البرية.. الاحتلال يختبر القبة البحرية

  • فلسطين اليوم - ترجمة خاصة
  • 19:08 - 27 نوفمبر 2017
مشاركة

ذكرت وسائل الاعلام العبرية بأن جيش الاحتلال أجرى مساء اليوم تجربة ناجحة على منظومة القبة الفولاذية البحرية، حيث أنه و بعد اجراء التجربة تكون تلك المنظومة صالحة للخدمة ضمن المنظومات التابعة  لسلاح البحرية الاسرائيلي.

و وفقاً لموقع مفزاك الإخباري العبري، فقبل أيام أجرى سلاح البحرية  وسلاح الجو الاسرائيلي سلسلة تجارب لفحص كمالية المنظومة الجديدة.

و بحسب الموقع العبري،  فقد اشرف على تلك التجارب خبراء من شركة « خوما »، التي طورت المنظومة، و خلال التجارب،  تم نصب المنظومة الدفاعية البحرية  على متن سفينة « اخي لاهف »،  وتم اطلاق  صواريخ تحاكي الصواريخ الموجودة علة الساحة نحو السفينة، وتم رصد الصواريخ عبر رادار  تم وضعه على طائرة من نوع اف 35  واطلقت المنظومة صاروخ من نوع تامير  وانتهت التجربة بنجاح.

وبتاريخ 9 يوليو 2017 وقعت وزارة الحرب الإسرائيلية على اتفاقيات مع عدة شركات إسرائيلية للصناعات العسكرية يتم بموجبها شراء منظومة صواريخ وأنظمة قتالية بقيمة 1.5 مليار شيكل (حوالي 420 مليون دولار أمريكي) وذلك لحماية حقول الغاز في البحر الأبيض المتوسط.

وبحسب صحيفة « يديعوت أحرنوت العبرية »، عن توقيع الاتفاقية بين وزارة الحرب والشركات المحلية المتخصصة بإنتاج صناعات عسكرية. وتم الاتفاق على تسليم المعدات والمنظومات الدفاعية بحلول عام 2019.

وتشمل الصفقة اقتناء معدات ومنظومات لاعتراض الصواريخ ومعدات للحرب الإلكترونية و« السايبر »، وآليات تحكم ومراقبة، وسيتم تركيبها على 4 سفن من نوع « ساعر 6 »، قامت « إسرائيل » بشرائها من ألمانيا وستصل أولى هذه السفن عام 2019.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي السابق موشيه يعالون، ونظيرته الألمانية، أورسولا فون درلاين، وقعا، صفقة لتزويد سلاح البحرية الإسرائيلي بأربع سفن متطورة لحماية حقول ومنشآت الغاز الإسرائيلية المتواجدة في عرض البحر المتوسط، بقيمة إجمالية تبلغ 430 مليون يورو تدفع « إسرائيل » ثلاثة أرباع المبلغ، فيما تمول الحكومة الألمانية المبلغ الباقي، كما تعهدت أحواض بناء السفن الألمانية بعقد صفقات مشتريات من « إسرائيل » بنحو162 مليون يورو حسبما أفاد يديعوت ومفزاك