ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

نواب مصريون يدعون لإخلاء سيناء لـ« دكها دكّاً شديداً »

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 17:48 - 27 نوفمبر 2017
مشاركة

جدد عدد من أعضاء مجلس النواب المصري، اليوم الإثنين، مطالبهم بشأن « إخلاء مناطق شمال سيناء من السكان، لمواجهة الإرهاب على أرضها، على خلفية الاعتداء على مسجد الروضة، الذي أودى بحياة 305 من المدنيين، وذلك بالتزامن مع زيارة وزيرة ما يسمّى بـ »المساواة الاجتماعية« في إسرائيل، جيلا جملئيل، الجارية إلى مصر، بعد أيام من دعوتها لإقامة دولة الفلسطينيين على أرض سيناء المصرية.

وقال النائب عن محافظة بني سويف، جمال هندي، في جلسة البرلمان، اليوم، إنه لا يجب الاكتفاء بشجب وإدانة الهجوم الإرهابي الأخير، مطالباً أجهزة الدولة بإخلاء المنطقة الحدودية لسيناء بالكامل من المواطنين، لإتاحة المجال لدكها »دكاً شديداً« من قوات الجيش والشرطة، ثم إعادة تسكين مواطنيها بعد فترة مؤقتة (لم يُحددها).

وأضاف هندي أن »قوات الجيش والشرطة تتعامل بحساسية مفرطة في حربها على الإرهاب بهذه المنطقة، خوفاً على أرواح المدنيين« ، معتبراً أن »إخلاء المناطق المأهولة بالسكان يُفسح المجال للتعامل بقسوة مع الإرهابيين، والقضاء عليهم« ، الأمر الذي أثار استياء بعض النواب، غير أن رئيس البرلمان، علي عبد العال، دافع عن هندي، بقوله »اتركوا النائب يُعبر عن رأيه، ولا تقاطعوه".

في السياق ذاته، دعا عضو ائتلاف الغالبية، أبو بكر غريب، الحكومة، إلى دراسة إخلاء شمال سيناء لمدة شهر واحد، حتى يمكن القضاء على قوى الإرهاب.