ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

القناة العاشرة: الائتلاف الحكومي الإسرائيلي مهدد بالتفكيك

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 12:12 - 25 نوفمبر 2017
حكومة نتنياهو حكومة نتنياهو
مشاركة

نشر موقع القناة العبرية العاشرة، اليوم السبت، تقريرا أشار فيه إلى خلافات كبيرة داخل الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الذي قال أنه بات مهددا بالتفكيك على إثر تلك الخلافات التي تتصاعد بين أحزابه.

وأشار التقرير إلى آخر الأزمات المتعلقة بتصميم وزير الصحة وزعيم حزب « يهدوت هتوراة » يعقوب ليتسمان الاستقالة من منصبه احتجاجا على ما أسماه « تدنيس السبت » بسبب قرار وزير العمل حاييم كاتس باستئناشف العمل في محطة القطارات يوم السبت بعد أن كان تم التوصل لاتفاق يقضي بأن يتم السماح بالعمل فيه فقط للعمال العرب.

ووفقا للتقرير، فإن هذه الأزمة جاءت بعد وقت قصير من أزمة أخرى تتعلق بتسريبات من مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نيته فصل وإقالة تسيبي حوتوبيلي من منصبها كنائبة وزير الخارجية، وهي الحقيبة التي يتولاها نتنياهو بنفسه، بعد تصريحاتها ضد يهود أميركا ما تسبب بهجوم كبير ضدها من قبل كافة الأحزاب.

ولفت التقرير إلى أن أزمة عدم منح العفو عن الجندي ألئيور أزاريا قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف زادت من تعقيد الأمور داخل وخارج الائتلاف الحكومي والمشهد السياسي الإسرائيلي العام. مشيرا إلى أن هذا القرار تسبب في تصريحات يمينية متطرفة ضد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وتساءل التقرير فيما إذا كان الائتلاف أصبح فعلا مهددا بالتفكك، وأن الانتخابات قد اقتربت من طريقها، مشيرا إلى أن هناك خلافات أخرى ستواجه الائتلاف خلال الأيام المقبلة بشأن بعض مشاريع القوانين التي تريد أحزاب داخل الائتلاف تمريرها وأخرى ترفضها.