بعد الإعلان عن تمديد العمل به

خبر لجان المقاومة تستهجن إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ

الساعة 02:39 م|21 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

استهجنت لجان المقاومة في فلسطين إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ بعد أن أُعلن عن استمرار العمل به من أجل إدخال الطلبة العالقين في قطاع غزة والحالات الإنسانية التي تنتظر على بوابات المعبر منذ ثلاثة أيام في أجواء البرد القارص .

وأضافت لجان المقاومة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، بأنها تنظر بعين الريبة إلى آليات السفر المتبعة مؤخراً وزيادة ظاهرة كشوفات التنسيق مدفوعة الثمن التي يكون لها الأولوية في السفر دون غيرها، مما يشكل انتهاك لحرية السفر للمواطنين وحرمان آخرين لا يملكون المبالغ الباهظة لدفعها من أجل الحصول على التنسيق للسفر .

وأكدت على أن « الحق في السفر مكفول لكل الفلسطينيين بكرامة ويسر، وفي مقدمتهم أصحاب الحاجات الضرورية، وهذا يتطلب العمل على فتحه بشكل دائم وعلى مدار الساعة من أجل التخفيف من معاناة شعبنا في قطاع غزة والذي خضع لحصار جائر منذ أحد عشر عاماً ».

ودعت لجان المقاومة القيادة المصرية إلى الاستجابة لمعاناة فئة الطلاب والحالات الإنسانية والمرضى والعمل على إعادة فتح معبر رفح مجدداً، مؤكدةً على دور مصر التاريخي في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني .

وكانت السلطات المصرية تراجعت عن تمديد فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة وأبلغت الجانب الفلسطيني رسميا، صباح الثلاثاء، بإغلاق المعبر في كلا الاتجاهين، ما آثار حالة من الغضب لدى المرضى والطلاب المتواجدين في صالة أبو يوسف النجار بانتظار السماح لهم السفر.

 

كلمات دلالية