ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

بينهم حاتم عبد القادر وسته فتيات..حملة اعتقالات في القدس

  • فلسطين اليوم - القدس المحتلة
  • 08:52 - 21 نوفمبر 2017
اعتقالات واسعة اعتقالات واسعة
مشاركة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس المحتلة طالت 14 مقدسياً بينهم القيادي مسؤول ملف القدس في حركة فتح « حاتم عبد القادر » وسته فتيات.

وقالت مصادر صحفية في القدس: إن قوة احتلالية قامت بمداهمة منزل حاتم عبد القادر في منطقة بيت حنينا شمال القدس واعتقلته، كما اعتقلت كل من القيادي عبد المطلب أبو صبيح، ومدير التعداد السكاني في محافظة القدس عصام الخطيب، عرفات مصطفى، فوزي شعبان، مصعب عباس، زهير رجبي، علا فيراوي، والفتيات: أسيل حسونة، روان مصطفى عرفات وشقيقتها، ميس فيراوي، رؤى بلالة وديما علاء الدين.

وقال مسؤول لجنة أهالي المعتقلين المقدسيين « أمجد أبو عصب » إن هذه الاعتقالات طالت قيادات، وفتيات لم تتجاوز أعمارهم ال 18 عاما، وتركزت في البلدة القديمة ومنطقة بيت حنينا شمال القدس، والعيساوية جنوب المدينة.

وتابع أبو عصب لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » إن هذه الاعتقالات رساله من الاحتلال إن الكل مستهدف بالاعتقالات، وأن لا حصانه لأحد في المدينة، في محاولتها الدائمة بمنع أي مظهر من مظاهر السيادة الفلسطينية على مدينة القدس، وأي نشاط يمكن أن تنظمه حركة فتح أو أي فصيل أخر و تلاحق القائمين عليه".

وقال أبو عصب إن سياسية الاعتقالات لم تتوقف يوما في مدينة القدس، وتأتي ضمن مخطط مستمر للسيطرة على المقدسيين من خلال ملاحقتهم الدائمة، وكثير من الأحيان، تتخذ في كل كثير من الأحيان صفة الاعتقالات الجماعية.

ولكن الاعتقالات اليوم تميزت، بحسب أبو عصب،  باعتقال الفتيات اللواتي لتراوحت أعمارهم ما بين 17 و18 عاما فقط، واعتقال قيادي كبير في العمر (65 عاما) والذي يأتي في رساله لحركة فتح بإن أي نشاط للحركة في المدينة سيتم اعتقال الجميع وملاحقتهم.