خبر أم مجدي.. تستمد قوتها من « نجلها المقيد »

الساعة 09:01 ص|20 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

كانت تتحدث عنه ببشاشة وابتسامة لا تفارق شفتيها، لا يغيب عن لسانها الدعاء له في حديثها، تتعلق بقشة الأمل التي لا تفارقها، ولا تحاول اليأس من حياتها التي غابت عنها مهجة قلبها، فهي تستمد منه القوة، وتقول بكل إرادة وصلابة « راح الكثير.. ولم يتبق سوى القليل »..

إنها المرأة التي ترفض اليأس، والدة الأسير « مجدي رياض محمد ياسين » من سكان حي الزيتون جنوب مدينة غزة، التي لا ينفك لسانها عن الدعاء لنجلها، الذي غيبته السجون منذ 11 عاماً، والمحكوم 18 عاماً.

أم مجدي ظهرت في حديثها لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » تقول: « نعيش على الأمل وحده بالله، ولا نقول سوى أن من ضحوا بحياتهم وزهرات شبابهم لا يجب أن يروا فينا سوى الأمل بالإفراج، وأن نتعلق بلحظات جمعتنا به ».

وياسين، معتقل في الخامس من أبريل عام 2007، وهو من مواليد 1985، وأعزب، وقد حكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 18 عاماً، وهو أحد مجاهدي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وأخذت أم مجدي تبتسم وهي تتحدث بفخر عن « مجدي »: كان ملتزماً ومتديناً ومحباً للعلم والدراسة، حيث اعتقل في آخر فصل دراسي له في جامعة الأقصى بتخصص الاجتماعيات فأكمل تعليمه، ثم درس مرة أخرى تخصص التاريخ، ودورات أخرى متعددة والدبلوم في تأهيل الدعاة، واللغة العربية.

ويقبع مجدي حالياً في سجن « ريمون »، ولكنه حاول الانتقال لسجن « هداريم » لكي يتمكن من دراسة الماجستير، لكن إدارة السجون رفضت ذلك، فجرى نقله لعزل « نفحة »، وعند اعتراضه نقل إلى سجن « ريمون » مرة أخرى.

وتحلم أم مجدي باليوم الذي يتحرر فيه مجدي، وتستطيع أن تحتضنه، مشيرةً إلى أنها تنتظر هذا اليوم على أحر من الجمر، لكنها ترفض أن تزوجه بشكل سريع، تضيف: أريد أن يبقى بجانبي لفترة طويلة ومن ثم سأقوم بالخطبة له وتزويجه فأنا متشوقة لرؤية أولاده.

وتضيف : مجدي لا يحب أن يراني حزينة، فعندما أشعر بحزن بسبب وضعه في السجن وبعده عنا، يحاول بكلامه التخفيف عني، متمنية أن تراه في القريب العاجل بين أهله وإخوته.

وتشير ياسين، إلى أن إدارة السجون تمنعهم من توفير أغطية وملابس شتوية لأبنائهم المعتقلين في سجون الاحتلال، مضيفةً أنها في إحدى الزيارات اشترت لنجلها ملابس شتوية وحصلت على تصريح بذلك إلا أن إدارة السجن منعتهم من ذلك، رغم احتجاجها الشديد عليهم.

وأوضحت أن آخر زيارة تفاجأت بابنها وقد أجريت له جراحةً في فكه، حيث أكدت أن العملية أجريت له وهو مقيد اليدين.



مجدى ياسين

مجدى ياسين

مجدى ياسين

مجدى ياسين

اعتصام الصليب ‫(1)‬

اعتصام الصليب ‫(1)‬ ‫‬

 

كلمات دلالية