ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

قاسم: بيان وزراء الخارجية العرب صدر بتأثير الأموال السعودية

  • فلسطين اليوم - غزة - خاص
  • 19:52 - 19 نوفمبر 2017
مشاركة

قال المحلل السياسي د. عبد الستار قاسم تعقيباً على بيان وزراء الخارجية العرب وتوصيف « حزب الله » كمنظمة « إرهابية »، إن « الأنظمة العربية هي الإرهابية، أما حزب الله فهو حركة مقاومة تدافع عن حرية العرب والأراضي العربية ».

وأكد قاسم في اتصال مع « فلسطين اليوم الإخبارية »، مساء اليوم الأحد، أن الأنظمة العربية لن تستطيع أن تنال من « حزب الله » ولا من المقاومة الفلسطينية في غزة.

وأوضح أن « هذا البيان صدر بتأثير من الأموال السعودية، وليس عن قناعةٍ لدى الأنظمة العربية، فهو لا يعبر عن موقف الجماهير العربية، بل يعبر عن مواقف أنظمة ساقطة منبطحة أمام الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية ».

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني هم من يسيرون الأنظمة العربية، وبالتالي لا يمكن أن تخرج هذه الأنظمة عن قرارات الولايات المتحدة.

ولفت إلى أن الأنظمة العربية ستتعاون من أجل مواجهة إيران وتدمير حزب الله، مضيفاً « لكن لا أعتقد أن أغلبهم سينخرطون في أعمال عسكرية لأنهم لا يستطيعون، فالسعودية تحاول أن تجمع هذه الأنظمة في موقف موحدٍ ضد إيران، لكن كل الأنظمة لا تستطيع أن تواجه إيران من الناحية العسكرية ».

وتابع قاسم، « مهما صدر عن الأنظمة العربية ما دامت الجماهير العربية غير واثقة من هذه الأنظمة، وتعرف أنها تخون القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، فهذه الأنظمة ستكون بدون عمق جماهيري وبالتالي ستفشل ».

وكان البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب أشار إلى « حزب الله » اللبناني كمنظمة « إرهابية »، ملوحاً باللجوء إلى مجلس الأمن كخطوة مقبلة لمواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة.