ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الصليب الأحمر: حكومتا العراق وإيران لم تطلبا مساعدات خارجية في أعقاب الزلزال

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 15:57 - 15 نوفمبر 2017
زلزال زلزال
مشاركة

خلافا لما تناقلته الصحف الاسرائيلية اليوم حول رفض الصليب الأحمر مساعدات من حكومة الاحتلال لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الحدود العراقية الإيرانية، قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر « لقد تلقت اللجنة الدولية بالفعل عرضا اسرائيلياً يعبر عن  استعداد الحكومة لإرسال مساعدات اغاثية وفنية  لضحايا الزلزال على الحدود بين إيران والعراق من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقالت المتحدثة باسم الصليب سهير زقوت في تصريحات صحفية: اللجنة الدولية رحبت بأي دعم أو أي عرض دعم تتلقاه من الدول في جميع أنحاء العالم لتمكينها من القيام بعملها الإنساني في جميع أنحاء العالم. وفي حالة إيران / العراق، لم تطلب أي من البلدان المتضررة في هذه المرحلة أي دعم خارجي أو دولي بما في ذلك من المنظمات الإنسانية لتلبية الاحتياجات. 

وأضافت »في حالة حدوث أي تغير على الوضع الراهن، تبقى اللجنة الدولية على أهبة الاستعداد لدعم شركائها في الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر وتوجيه التبرعات المحتملة، وفي هذا الوقت تقوم  جمعية الهلال الأحمر الإيراني وجمعية الهلال الأحمر العراقي والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال  الأحمر بالاستجابة للاحتياجات الانسانية  في أعقاب الزلزال.

 وتابعت « يقوم متطوعو الهلال الأحمر في شمال العراق وإيران بعمليات البحث والإنقاذ العاجل وتقديم الإسعافات الأولية لضحايا الزلزال المدمر البالغ 7.3 درجة الذي هز المنطقة ».

و فيما يخص العراق فان التبعات الانسانية الرهيبة للزلزال تتفاقم بسبب النزاع المسلح في العراق والذي يقوض قدرة الناس على الصمود. فدرجات الحرارة المتدنية في فصل الشتاء تجعل الاحتياجات أكثر إلحاحا، وتواصل اللجنة الدولية، وفقا لصلاحياتها، الاستجابة للتخفيف من عواقب النزاع المسلح الذي طال أمده في العراق.

وقتل أكثر من 400 شخص وأصيب سبعة آلاف على الأقل جراء زلزال قوي شدته 7.3 درجة ضرب المناطق الحدودية بين إيران والعراق يعد الأكثر فتكا خلال عام 2017.