ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

جيش زيمبابوي يعلن استيلاءه على السلطة وموغابي بخير

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 07:37 - 15 نوفمبر 2017
زيمبابوي زيمبابوي
مشاركة

أعلن جيش زيمبابوي، اليوم الأربعاء، عن استيلائه على السلطة في البلاد في هجوم يستهدف مجرمين محيطين بالرئيس روبرت موغابي، وفقا لوكالة « رويترز ».

وأفاد الجيش في بيان بثه التلفزيون الحكومي المحلي، بأنه استولى على السلطة في البلاد، موضحا أن هذه الأعمال تستهدف الأشخاص الذين « ارتكبوا جرائم وتسببوا بأزمة اقتصادية واجتماعية في البلاد »، مؤكدا، أن الرئيس موغابي وأسرته « بخير ».

وأضاف متحدث عسكري في البيان أن الأوضاع في زيمبابوي ستعود إلى المجرى الطبيعي بعد إتمام الجيش لـ « مهمته ».

وشهدت عاصمة زيمبابوي، هاراري، الليلة الماضية، انتشارا عسكريا مكثفا، حيث سيطر الجيش على محطة التلفزيون الحكومية « زيد بي سي »، وتم نصب معابر تفتيش في المدينة ونشر الجنود بالقرب من المواقع الحكومية، بما في ذلك القصر الرئاسي. كما ألقى الجيش القبض على وزير المالية في البلاد، إغناشيوس تشومبو، الذي يعتبر عضوا بارزا في الحزب الحاكم

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن هيئة البث الرسمية في زيمبابوي قولها، إن النشاط العسكري في البلد الأفريقي ليس استيلاء على الحكم لكنه يرمي إلى « استهداف مجرمين ».

ووفقا لـ« رويترز »، قرأ الجيش بيانا عبر هيئة البث الرسمية (زد.بي.سي) وقال فيه إن الرئيس روبرت موغابي في أمان.

وذكرت (بي.بي.سي) أن أيزاك مويو سفير زيمبابوي في جنوب أفريقيا نفى ما تردد عن حدوث انقلاب، قائلا، إن الحكومة « لم تمس ».

وانتشر جنود في مواقع بالعاصمة هاراري وسيطروا على هيئة البث الرسمية اليوم الأربعاء بعد أن وجه حزب الاتحاد الوطني الأفريقي الزيمبابوي/ الجبهة الوطنية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس روبرت موغابي (93 عاما) اتهاما لقائد الجيش بالخيانة مما عزز التكهنات بحدوث انقلاب.