خبر مداهمات واعتقالات في الضفة تطال عشرات المواطنين

الساعة 06:09 ص|14 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

شنت قوات الاحتلال « الإسرائيلي »، فجر اليوم والليلة الماضية حملة مداهمات واقتحامات في عدة مدن بالضفة المحتلة طالت اعتقالات شبان من طوباس والخليل فيما نفذ مستوطنون اعتداءات على مركبات ومزارعين فلسطينيين في حوارة وكفر قليل جنوب نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل الشاب محمد جميل صوافطة من طوباس أثناء مروره على حاجز عسكري قرب بلدة عقابا، فيما جرى اعتقال الطفل على غالب الرجبي والشاب محمد سدر جنوب الخليل، مساء امس.

و نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بوابة حديدية جديدة، في سهل الرأس الأحمر أحد سهول البقيعة جنوب طوباس.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن قوات الاحتلال نصبت، بوابة جديدة تفصل أراضي المواطنين في سهل البقيعة والأغوار الشمالية، لافتا إلى أن هذا الأمر سيؤدي إلى صعوبة التنقل بين المنطقتين.

واعتقلت سلطات الاحتلال مساء الاثنين خمسة عمال من منطقة نابلس اثناء وجودهم في اراضي عام 1948 بحجة عدم حيازتهم على تصاريح عمل ومكوث.

وأفاد سكان محليون أن المعتقلين هم : شادي منصور وزعيم منصور وبراء منصور وحمزة منصور، وهم من بلدة كفر قليل، وصالح الطيطي من مخيم بلاطة .

يشار إلى أن حملات اعتقال تشنها سلطات الاحتلال على ورش العمل بين فترة وأخرى لملاحقة العمال الفلسطينيين المتواجدين داخل المناطق المحلة، دون حيازتهم على تصاريح عمل.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال علاء عازم من طولكرم ونضال عجاج من صيدا  في القضاء.

كلمات دلالية