خبر هل تحل ازمة أهالي شهداء 2014 قريباً؟

الساعة 01:38 م|13 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

قال المتحدث الرسمي باسم اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء علاء البراوي « إن صرف مخصص مالي لأسر الشهداء كما هو متعارف عليه في مؤسسة الشهداء والجرحى، بدون تمييز بين أسر الشهداء هو المطلب الوحيد لهؤلاء الأسر ».

ولفت البراوي الى أن اللجنة تواصلت مع كل القيادات الفلسطينية في مجلس الوزراء بالإضافة الى التواصل مع انتصار الوزير وأعضاء من اللجنة المركزية وأعضاء مجلس ثوري لحركة فتح وكانت الاجابة واحدة بحسب البراوي: « الكل كان يقول عندما ينتهي الانقسام ستنتهي هذه القضية ».

ولفت البراوي الى أن إنهاء ملف أهالي الشهداء الملف بات مرهونا الآن بتمكين الحكومة في قطاع غزة وليس اتفاق المصالحة.

وقال البراوي: « لا نعرف لماذا والى متى سينتهي هذا الملف مع انه ملف وطني بامتياز »، مشددا أن إنهاء هذا الملف بكل أشكاله مطلب وطني.

وتساءل: « الم يحن الوقت لإنهاء معاناة 1943 أسرة شهيد ويعيشوا حياة كريمة ».

بدورها، اكدت مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى أنها تتعامل مع الكل الوطني الفلسطيني بدون تمييز مبينة أنها تنتظر قرار اعتمادهم بعد أن تم تجهيز جميع ملفاتهم.

أبو جودة النحال مسؤول مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في قطاع غزة، أكد أن موضوع المصالحة كان هو العائق أمام تنفيذ قرار مالي لهم وإنهاء هذه المعاناة معربا عن أمله أن تحل مشكلة أهالي الشهداء قريبا خاصة أن الانقسام أصبح تاريخا والحكومة برأس واحد في المحافظات الجنوبية والشمالية.

ولفت ابو جودة أنه بعد فتح الحسابات البنكية الخاصة بأهالي الشهداء ينتظر ان يتم اعتماد موازنة خاصة بهم حتى يتم البدء بصرف رواتبهم.

 

كلمات دلالية