ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مؤتمر دولي يُطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها لحماية الطفل الفلسطيني

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 12:22 - 13 نوفمبر 2017
مؤتمر دولي في الكويت لحماية الطفل الفلسطيني مؤتمر دولي في الكويت لحماية الطفل الفلسطيني
مشاركة

طالب مؤتمر دولي في الكويت اليوم الاثنين، بالعمل على حماية حقوق الأطفال الفلسطينيين من خلال حث الحكومات والبرلمانات والمنظمات الإقليمية والدولية وصناع القرار، لضمان حماية وتعزيز حقوق الطفل الفلسطيني بما في ذلك ما جاء في الملاحظات الختامية للجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

جاء ذلك خلال اعلان ختام للمؤتمر الدولي حول « معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاك »إسرائيل« ، القوة القائمة بالاحتلال، لاتفاقية حقوق الطفل »، الذي عقد على مدار يومين في الكويت، برعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزراء الشؤون الاجتماعية في الدول العربية، وممثلي وزارات الخارجية والمنظمات الإقليمية والدولية، والخبراء الدوليين المعنيين بحقوق الانسان، بما فيها حقوق الطفل.

ودعا المؤتمر، الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الطفل، بتحمل المسؤولية لضمان التزام « إسرائيل » بحماية وتعزيز حقوق الطفل الفلسطيني دون أي تمييز، وفقاً لما تنص عليه الاتفاقية وبروتوكولاتها الاختيارية.

كما طالب بالعمل على حماية حقوق الأطفال الفلسطينيين من خلال حث الحكومات والبرلمانات والمنظمات الإقليمية والدولية وصناع القرار، لضمان حماية وتعزيز حقوق الطفل الفلسطيني بما في ذلك ما جاء في الملاحظات الختامية للجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

وحث المجتمع الدولي على توفير فرص التعليم والصحة والحماية للأطفال الفلسطينيين، وتسخير الإمكانيات لهم عن طريق تقديم المنح الدراسية للأطفال الفلسطينيين الراغبين في متابعة تعليمهم العالي في مجالات العلوم والتكنولوجيا.