طالب بفتح تحقيق جاد لمحاسبة المعتدين

خبر « التجمع الإعلامي » يدين الاعتداء على الصحفيين بمهرجان ذكرى عرفات بغزة

الساعة 11:42 ص|12 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

أدان التجمع الإعلامي الفلسطيني الاعتداء على الصحفيين بمهرجان ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات في ساحة السرايا بمدينة غزة ظهر اليوم السبت، مطالبًا بفتح تحقيق جادّ لمحاسبة المعتدين على هذا الاعتداء الذي وصفه بـ « الانتهاك خطير للحريات الإعلامية ».

وقال التجمّع في بيان صحفي وصل « فلسطين اليوم »: « تلقينا ببالغ الأسف العديد من الشكاوى من قبل الزملاء الصحفيين الذين شاركوا في تغطية مهرجان ذكرى 11/11/2017م؛ إثر تعرضهم للاعتداء الجسدي واللفظي من قبل عناصر النظام المكلفة بتأمين الحماية للمهرجان ».

وأعرب عن تضامنه ووقوفه الكامل مع الزملاء المعتدى عليهم، مشددًا على « ضرورة تقديم الاعتذار لجموع الصحفيين، بما يضمن عدم تكرار مثل هذه الاعتداءات ».

وطالب البيان الأجسام الصحفية الفلسطينية كافّة « بالإسراع في العمل على إعادة ترتيب البيت الصحفي الفلسطيني، بما يضمن تشكيل جسم نقابي قادر على الدفاع عن الصحفيين في مواجهة كافة أشكال الانتهاك الداخلي والإسرائيلي التي يتعرضون لها ».

وحيّا التجمع الإعلامي في ختام بيانه جموع الصحفيين، « الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل نقل وتغطية كافة المجريات على الساحة الفلسطينية ».

 

كلمات دلالية