ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

وعدهم بالتخفيف مقابل التمكين

رغم الحشود الضخمة في ذكرى عرفات..عباس يُحبطهم بتمسكه بالعقوبات

  • فلسطين اليوم - غزة - متابعة
  • 10:13 - 11 نوفمبر 2017
مهرجان فتح مهرجان فتح
مشاركة

توقع عشرات الألاف من المحتشدين في ساحة السرايا اليوم السبت، أن يصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الكلمة التي ألقاها في المهرجان المركزي لإحياء الذكرى الـ13 لاستشهاد الراحل ياسر عرفات  قراراً بإلغاء كافة العقوبات عن قطاع غزة  إلا أن جميع الحشودات « رجعت بخفي حنين » بعد أن تمسك الرئيس عباس بالعقوبات.

العدد الكبير من أبناء حركة فتح، فاق كافة التوقعات كونة يتزامن مع جملة من العقوبات التي طالت أبناءه من قبل الرئيس محمود عباس بعد 11 عاماً من الانقسام وتذرعه أن قرار العقوبات للضغط على حركة حماس لإنهاء الانقسام .

عدد كبير من المشاركين في المهرجان ابدوا امتعاضهم من خطاب الرئيس، خاصة أنهم تأملوا أن يفاجئهم سيادته ويقدر انتمائهم الكبير للحركة، التي لطالما حافظ الشهيد القائد ياسر عرفات على كوادرها وانصارها .

الكلمة التي ألقاها محمود عباس اليوم تطرقت إلى سيرة الرئيس الراحل ياسر عرفات وتأكيده على المضي في طريق الراحل ياسر عرفات دون التطرق لظروف اغتياله وأين وصلت التحقيقات .

وقال الرئيس محمود عباس في كلمة وجهها للشعب في قطاع غزة: " نحن ماضون في المصالحة الفلسطينية ومستمرون في تنفيذ اتفاق القاهرة وصولا لسلطة واحدة، وقانون واحد وسلاح شرعي واحد.

وأكد أن التنفيذ الكامل لاتفاق القاهرة، وتمكين الحكومة، سيقود حتما لتخفيف المعاناة وبعث الامل لمستقبل أفضل لنا جميعا , مشدداً على انه لا يوجد من هو احرص منا على شعبنا في قطاع غزة فنحن شعب واحد مصيرنا واحد، ولا يقبل التجزئة.

وجدد تأكيده على أنه لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة, قائلاً لجماهير شعبنا في غزة: إلى لقاء قريب معكم وأهلنا وأحبتنا في القطاع.