ناشدت الجميع لحمايته والحفاظ عليه

خبر السياحة: خارجون عن القانون عادوا لتجريف موقع تل السكن الأثري بغزة

الساعة 01:32 م|10 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

قالت وزارة السياحة والآثار إنها تفاجأت اليوم بعودة أعمال التدمير والتجريف في موقع تل السكن الأثري في قطاع غزة.

وأضافت الوزارة: « أن طواقمها كانت قد أغلقت الموقع بسياج حديدي ومنعت كل من ليس له عمل رسمي بالدخول للموقع، وحصلت على تعهدات بوقف أعمال الحفر، لكنها تفاجأت صباح اليوم بدخول جرافتين إلى موقع تل السكن الأثري وذلك في إشارة واضحة إلى استمرار عمليات التدمير والتخريب من قبل جهات خارجة عن القانون في قطاع غزة ».

وناشدت الوزارة في بيان لها وصل « فلسطين اليوم » نسخة منه، كل الجهات الأمنية والمدنية لتحمل مسؤوليتها تجاه حماية هذا الموقع، بالإضافة لتوفير حماية لطواقم الوزارة العاملة على حمايته في ظل ما تعرضوا له من اعتداء ومنع من دخول للموقع قبل عدة أيام.

ودعت الوزارة جميع أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسسات المجتمع المدني وجميع العالمين في قطاع التراث الثقافي لحماية هذه الإرث التاريخي المهم لفلسطين من اعمال التجريف والتدمير وحمايته في سبيل حماية الموروث الثقافي الفلسطيني والذي يعتبر جزء من الهوية الثقافية للشعب الفلسطيني وبالتالي فان الاعتداء على التراث يجب ان يواجه من كل فئات الشعب الفلسطيني الغيور على هويته التاريخية و الثقافية.

وطالبت جميع الجهات للوقوف اتجاه مسؤولياتها والتزاماتها لحماية الموقع والحفاظ عليه، كممتلك من ممتلكات الشعب الفلسطيني وحمايته حماية للرواية التاريخية الفلسطينية.

كلمات دلالية