ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

ثلاث فصائل تتلقى دعوات لاجتماع القاهرة في 21 نوفمبر

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 12:25 - 10 نوفمبر 2017
مشاركة

تلقت ثلاث فصائل فلسطينية دعوات من قبل القاهرة، لحضور اجتماعات الفصائل الفلسطينية المقررة في 21 نوفمبر الجاري، وهي حركة حماس والجبهتان الشعبية والديمقراطية.

ورحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بدعوة رسمية تلقتها من جمهورية مصر العربية للمشاركة في اجتماع الفصائل في 21 تشرين ثاني 2017.

وصرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية أن الدعوة جاءت لمناقشة قضايا إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، بمؤسساته التشريعية والتنفيذية وبرنامجه السياسي، وبما يوفر الأدوات والإمكانيات لمواجهة الاستحقاقات السياسية القادمة على قضية شعبنا وحقوقه الوطنية.

وأشارت الجبهة الى أنها ستلبي الدعوة بمشاركة وفد كبير من أعضاء المكتب السياسي في الداخل والخارج.

في ذات السياق، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية كايد الغول في بيان، إن الجبهة تلقت دعوة من مصر لحضور اجتماع الفصائل المقرر عقده في 21 من نوفمبر الجاري.

وشكر الغول الأشقاء في مصر على هذه الدعوة الكريمة، مؤكداً على أن الجبهة الشعبية تقدر تواصل الجهود المصرية من أجل إنهاء الانقسام.

وذكر أن الجبهة قررت تلبية الدعوة بمُشاركة وفد من أعضاء المكتب السياسي في الداخل والخارج برئاسة الرفيق أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أعلن أمس تلقيه دعوة من جمهورية مصر العربية للمشاركة في جولة الحوار الوطني المقبلة في القاهرة.

وأعرب هنية في بيان له، عن ترحيبه بالدعوة المصرية، مشيرا إلى أنه سيتم ايفاد وفد رفيع المستوى من قيادة حماس في الداخل والخارجة للمشاركة في هذه الحوارات دعما لجهود وخطوات المصالحة والانتقال إلى الحوار الفلسطيني الشامل ومعاجلة كافة القضايا ذات الصلة.

وبحسب اتفاق المصالحة الذي وقعتاه حركتي فتح وحماس في القاهرة مؤخرا، فإن مصر ستستضيف حوارا بمشاركة الفصائل الموقعة على اتفاق المصالحة عام 2011 وذلك في 21 نوفمبر الجاري.

البث المباشر