بالفيديو #كلنا_شيخ_الأقصى

الساعة 03:25 م|08 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

على مدار اليومين الماضيين شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة عالمية كبيرة تحت عنوان (#كلنا_شيخ_الأقصى) لدعم صمود الشيخ رائد صلاح والضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عنه من سجون الظلم والطغيان.

وتم النشر على الهاشتاغ المخصص للحملة التي شهدها موقع التدوينات المصغرة « تويتر » بالتزامن بين العديد من الدول العربية والعالمية، مما أحدث انتشاراً كبيراً للوسم، ليتصدر قوائم الأوسمة على موقع « تويتر » في العديد من الدول، وتستمر الحملة حتى 12 نوفمبر الجاري.

وقام المغردون بالنشر على الهاشتاغ بعدة لغات، مؤكدين أن الشيخ رائد صلاح نموذجاً للأناس المخلصين المنسجمين مع ذاتهم والصادقين في دعوتهم وحبهم للأقصى والأرض المقدسة.

ونشر الناشط أدهم أبو سلمية مقطع فيديو للشيخ صلاح في سجون الاحتلال وكيف يحاول الاحتلال قتله كل يوم، واصفاً مشاهده بالمبكية.

 

 

من جانبه أوضح الناشط خالد صافي أن الحملة العالمية تهدف لدعم صمود الشيخ رائد صلاح وإحياء رمزيته والضغط لإطلاق سراحه من سجون الاحتلال.

أما الناشط أيمن عبد فقال في شيخ الأقصى: « لأنت نور القدس وضياء القلوب، وصخرة شامخة، وشيخ المجاهدين، وروح النصر، ونبض الأقصى، أنت سيدي تاج على كل رأس أحبك بحجم الكون ».

من جهته نشر الناشط عبد الله سامي فيديو يحتوي على واحدة من أشهر جمل شيخ الأقصى وهي: « بقاؤنا في القدس والأقصى هو الوجود الشرعي ».

 

 

وفي ذات السياق كتب صانع المحتوى والناشط علي قراقع: « سيبقى الشيخ رائد صلاح شوكة في حلق الاحتلال من خارج سجنه أو داخله »، وقال الناشط هشام حامد في تغريدة أخرى « واجب على كل مسلم ومسيحي أن يدافع عن الشيخ رائد صلاح، فقد نذر نفسه للدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس ».

كما نشرت الناشطة مريم الملاحي فيديو تعريفي بالشيخ رائد صلاح قائلة: « هل تعرف من هو الشيخ الملقب بشيخ الأقصى وصاحب جملة يا مرحبا بالسجون نصرة للقدس والمسجد الأقصى ».

 

 

بدورها اقتبست الناشطة سندس الشريف من كلمات الشيخ رائد صلاح قائلة: « أخف ثمن ندفعه من أجل حرية القدس والمسجد الأقصى هو أن ندخل السجون »، أما الناشطة رشا رزقة فاقتبست الجملة الشهيرة للشيخ « بالروح بالدم نفديك يا أقصى »، مؤكدةً أن هذ العبارة كانت حاضرة دائماً في خطاباته.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشيخ صلاح في 15 أغسطس/آب الماضي من منزله في أم الفحم، واقتادته للتحقيق، ثم مددت اعتقاله مرات عدة، وقررت الإبقاء على اعتقاله داخل السجن حتى انتهاء الإجراءات ضده بعد أن قدمت نيابة الاحتلال بحقه لائحة اتهام في 24 أغسطس المنصرم.

ويتهم الاحتلال الشيخ صلاح بـ« التحريض » خلال خطب وكلمات له قبل وبعد تشييع شهداء عملية الاشتباك المسلح في باحات المسجد الأقصى، والتي نفذها ثلاثة من أبناء مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل.

كلمات دلالية