خبر وكيل وزارة الزراعة يبحث مع « الفاو » سبل التعاون المشترك

الساعة 01:17 م|08 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

حث وكيل وزرارة الزراعة م. عبد الله لحلوح مع منظمة الأغذية والزراعة العالمية « الفاو » سبل التعاون المشترك للنهوض بالقطاع الزراعي، وذلك في مكتبه بمقر الوزارة بقطاع غزة.

 ومثل « الفاو » في اللقاء مدير مكتبها في قطاع غزة السيد « روان اوبيسيكارا » ومدير البرامج والمشاريع مسعود قشطة، وبحضور الوكلاء المساعدون والمدراء العامون بالوزارة.

وفي بداية اللقاء نقل لحلوح تحيات وزير الزراعة د. سفيان سلطان للحاضرين، مشيراً إلى توجيهاته المباشرة بتكثيف التعاون مع المؤسسات الدولية الداعمة لقطاع الزراعة كافة.

وأكد لحلوح على العلاقة الاستراتيجية بين وزارته والمؤسسات الداعمة للقطاع الزراعي، ولاسيما « الفاو »، مشيراً إلى الشراكة الكبيرة مع الأخيرة وتدخلاتها السريعة في دعم القطاع الزراعي وتنميته.

وشدد لحلوح على ضرورة دعم المشاريع المتعلقة بالمياه والمناطق الحدودية في قطاع غزة، لافتاً إلى أن الخسائر التي يتكبدها القطاع الزراعي تتطلب في هذه التدخلات التركيز على تقديم خدمات إغاثية عاجلة وتنموية تدوم لفترات طويلة.

 وركز لحلوح على أهمية العمل مع المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي من خلال استراتيجية عمل واحدة وتحديد أولويات التدخلات اللازمة لإنعاش القطاع الزراعي، وذلك بالشراكة مع القطاع المدني والخاص، لافتاً إلى وجوب توفير المعدات والمستلزمات لمختبرات الوزارة، وإتاحة فرص التدريب للكوادر الفنية والعاملين فيها.

 من جهته، أكد روان على مواصلة العمل مع وزارة الزراعة لتنفيذ العديد من المشاريع الزراعية، لافتاً إلى التنسيق العالي والتعاون اللافت من قبل الوزارة في تنفيذ مشاريع سابقة كثيرة.

 ونوه روان إلى الظروف الصعبة التي تواكب عمل الفاو في المناطق الحدودية والوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه سكان القطاع، متمنياً أن تتوفر الفرص الجيدة للعمل والتدخل لإنقاذ القطاع الزراعي من التدهور.

 وفي نهاية اللقاء أكد المجتمعون على أهمية تحديث احتياجات القطاع الزراعي بشكل دائم بما يتواءم مع كافة الظروف وبيئة العمل المتغيرة.

 

 

 

 

كلمات دلالية