خبر الأوقاف: عدة مشاريع لمساعدة الأسر الفقيرة في الشتاء

الساعة 09:09 ص|07 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

قالت الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية، إن هناك ستة مشاريع نوعية ستنفذ خلال الأيام القادمة، ضمن خطتها السنوية التي تهدف من خلالها تقديم أفضل الخدمات والمساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني بغزة في ظل استمرار الحصار والظروف الصعبة.

وكشف مدير دائرة الزكاة أسامة أسليم في تصريحات صحيفة  أن إدارته ستنفذ في الفترة القادمة مشروع كسوة الشتاء بتكلفة 55 ألف شيقل والذي يستهدف 630 طفلاً.

وأضاف سليم أن الإدارة العامة للزكاة أنهت استعداداتها للبدء بمشروع ترميم بيوت الفقراء لـ60 أسرة متعففة لحمايتها من البرد خلال فصل الشتاء القادم، وكذلك مشروع الشتاء الدافئ لـ800 أسرة بتوفير مدفأة غاز مزودة بجرة غاز كبيرة إلى جانب بطانيات شتوية ثقيلة.

وأوضح أن هناك مشروعاً آخر يستهدف 570 أسرة فقيرة، من التي سقف منازلها من الصفيح، حيث سيتم تغطيتها بالنايلون لحمايتها من الغرق خلال فصل الشتاء.

وأشار سليم إلى أن الإدارة العامة للزكاة ستوزع الدفعة الثانية من كفالة 180 أسرة بتكلفة إجمالية بلغت 54 ألف شيقل، كما أنها تستعد لمشروع حفر بئر مياه للدفاع المدني بمدينة بيت لاهيا لاستخدامه في عمليات إطفاء الحرائق نظراً لعدم وجود بئر هناك والحاجة الشديدة.

وأكد أن هذه المشاريع النوعية التي ستنفذها الإدارة العامة للزكاة تأتي انطلاقا من واجبها تجاه أبناء شعبنا، واستشعارا بمسؤوليتنا الوطنية والدينية تجاهه.

كلمات دلالية