ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الاتحاد الإسلامي: قصف النفق خرق للتهدئة والاحتلال تعمد قتل الشبان

  • فلسطين اليوم - غزة - خـاص
  • 10:39 - 06 نوفمبر 2017
الاتحاد الإسلامي في نقابة المحامين خلال وقفة تضامنية الاتحاد الإسلامي في نقابة المحامين خلال وقفة تضامنية
مشاركة

أكد الاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الاثنين، أن قصف الاحتلال « الإسرائيلي » لنفق الحرية في خانيونس جنوب قطاع غزة، خرق صارخ لاتفاق التهدئة من جانب واحد، فضلاً عن تعمده للقتل والعدوان مع سبق الإصرار.

وقال المحامي مراد بشير في كلمة باسم الاتحاد في الوقفة التضامنية والمؤتمر الصحفي للتنديد بجريمة قصف نفق الحرية، في مدينة غزة: إن قيام الاحتلال بقصف نفق الحرية هو خرق صارخ لاتفاق التهدئة من جانب واحد دون مبرر، وإن زعم الاحتلال بأن الاستهداف والقصف كان داخل حدوده فإنه رغم مردود عليه كون أن الأرض كلها فلسطينية من جانب ومن جانب آخر فإن كيان الاحتلال لا يعترف بوجود حدود له« .

وأكد بشير على أن الاحتلال استخدم في قصف نفق الحرية أسلحة كيميائية وغازات سامة وأسلحة محرمة دولياَ كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية وشهود عيان مخالفاً بذلك نظام روما الأساسي وخصوصا المادة 8 وإننا ندعو المنظمات الدولية المختصة وبالخصوص منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لبدء التحقيقات في هذه الجريمة فوراً.

وأضاف، أن الاحتلال تعمد القتل والعدوان مع سبق الإصرار والترصد وليس مجرد استهداف النفق كما يزعم.

واعتبر الاتحاد على لسان بشير، أن منع الاحتلال في البداية لطواقم الإنقاذ والفرق الطبية ورفض طلب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بخصوص البحث عن المفقودين أعدم فرص الوصول إليهم أحياء وخالف اتفاقيات جنيف وخصوصاً اتفاقية جنيف الأولى المادة (15)، واتفاقية جنيف الرابعة المادة (17)، وأنه بخير الأمس إعلان الاحتلال حجز جثامين الشهداء الخمسة، فإن المجتمع الدولي بأسره مطالب بالزام الاحتلال بالإفراج عن جثامين الشهداء وتسليمها لذويهم استناداً لاتفاقيات جنيف وان حجزها من قبل الاحتلال يعتبر ابتزاز سياسي ولا يحق له ونرفص مساومات الاحتلال بالخصوص والا فالمقاومة ترف طريق استعادة جثامين الشهداء.

وطالب الاتحاد الإسلامي، المجتمع الدولي بفضح ممارسات الاحتلال، كما نطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة لإصدار قرار يقضي باعتبار كيان الاحتلال كيان إرهابي.

وأكد بشير على تحمل بريطانيا المسؤولية الكاملة عن مسلسل جرائم الاحتلال نتيجة وعد بلفور المشؤوم الذي أسفر عن قيام هذا الكيان الاجرامي وعليها التكفير عن خطيئتها بدعمنا في تقرير مصيرنا وإزالة الاحتلال المجرم.

من جهته، أكد المحرر ياسر صالح مسؤول اللجنة الإعلامية في مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، أن احتجاز جثامين الشهداء انتهاك صارخ للقوانين الدولية، مشيراً إلى الانتهاكات الأخرى التي يتعرض لها الفلسطينيين من بينهم الأسرى في سجون الاحتلال.

ودعا صالح، مؤسسات حقوق الإنسان للوقوف على مسؤولياته والضغط على الاحتلال »الإسرائيلي" لوقف انتهاكاته بحق الفلسطينيين.


وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ا (13)

وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ا (12)

وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ا (11)

وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ا (10)

وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ا (9)

وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ا (5)

وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ا (2)

وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ا (8)

وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ا (7)

وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ا (6)

وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ا (3)

وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ا (4)

وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ا (1)

 

 

البث المباشر