خبر الصين تفتح موقع « تويتر » المحظور للرئيس الأمريكي خلال زيارته لبكين

الساعة 06:50 م|05 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

قال مسؤول حكومي صيني رفيع المستوى، الأحد، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيكون في مقدوره استخدام موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، المحجوب في الصين، خلال زيارته الرسمية لبكين.

يذكر أن الرئيس الأمريكي الذي يستخدم موقع « تويتر » بكثرة، وتثير تغريداته جدلا واسعا في مختلف أنحاء العالم، سيصل إلى الصين الأربعاء في زيارة رسمية تستمر حتى الجمعة.

وقال نائب وزير الخارجية الصيني تشنغ تسه غوانغ « بالنسبة لكيفية تواصل الرئيس ترامب مع مختلف أنحاء العالم أثناء وجوده في الصين، أمر لا يحتاج إلى القلق بشأنه »، مضيفا أنه تم اتخاذ الكثير من الإجراءات والاستعدادات لضمان استقبال حافل للرئيس الأمريكي وزوجته في بكين.

يذكر أن موقع « تويتر » والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي العالمية الشهيرة مثل « فيسبوك » و« إنستغرام » و« يوتيوب » و« غوغل » محظورة في الصين ولا يمكن لمستخدمي الإنترنت في الصين الوصول إليها واستخدامها.

وبحسب تقارير إعلامية صينية، فإن السلطات في بكين حريصة على أن توفر للرئيس الأمريكي نفس الاستقبال الودي والدافئ الذي حصل عليه الرئيس الصيني شي جين بينغ وزوجته خلال إقامتهما في ولاية فلوريدا الأمريكية في شهر أبريل الماضي.

 

كلمات دلالية