ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

بعد فشل الاحتلال في المساومة عليهم

الاحتلال يعلن أن جثامين « شهداء النفق » بحوزته.. وحركة الجهاد تؤكد التزامها باستعادتهم

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 14:25 - 05 نوفمبر 2017
مشاركة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسمياً مساء اليوم، عن انتشاله جثامين الشهداء الخمسة من نفق سرايا القدس شرق خانيونس، والذي تعرض للقصف الإسرائيلي مساء الإثنين الماضي.

وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية نقلاً عن جيش الاحتلال، أن الجيش تمكن من سحب الشهداء الخمسة الذين استشهدوا في النفق جراء القصف، وتم الاحتفاظ بجثامينهم.

يشار، إلى أن جيش الاحتلال « الإسرائيلي » منع على مدار خمسة أيام متتالية جهاز الدفاع المدني الفلسطيني من التقدم في البحث عن المفقودين في النفق، الأمر الذي دفع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الإعلان عن أن المفقودين الخمسة هم شهداء وكشفت عن هويتهم.

بدوره عقب مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، أن إعلان العدو الصهيوني عن احتجازه لجثامين شهداء النفق، لم يكن مفاجئاً.

وقال شهاب معقبا على إعلان العدو الصهيوني إخراج واحتجاز جثامين الشهداء الخمسة:" نحن منذ قصف النفق وانتهاء أعمال البحث في المنطقة الخاضعة للسيادة الفلسطينية أدركنا أن الاحتلال الذي منع مواصلة البحث كان يرتكب جريمة مركبة بمنع الوصول للمفقودين داخل النفق. وأضاف، ربما كان الشهداء في بداية الأمر مصابين ولكن الجيش الصهيوني منع الطواقم الفلسطينية من البحث وأيضا هم لم يتخذوا أي خطوات للبحث عن المفقودين في ذات الوقت، وانتظر حتى أعلنت حركة الجهاد رسمياً عن استشهادهم ليكمل جريمته باحتجاز جثامينهم محاولا التأثير معنوياً على ذويهم.

وأكد على أن العدو ارتكب جريمة مركبة وهو مسؤول مسؤولية تامة عنها، والحركة ملتزمة بالعمل على استعادة هذه الجثامين الطاهرة بالطريقة والكيفية التي تجبر العدو على ذلك، وهذه مسؤولية مضاعفة أمامنا والتزام لشعبنا وأهالي الشهداء.

الجدير ذكره، أن 12 مجاهداً استشهدوا في قصف النفق بينهم سبعة حاولوا انقاذ خمسة مجاهدين داخل النفق جراء استنشاقهم الغاز السام الذي قصف فيه الاحتلال النفق من بينهم مسؤول لواء الوسطى في سرايا القدس عرفات أبو مرشد، ونائبه حسن أبو حسنين، والمجاهد حسام السميري، والمجاهد أـحمد خليل أبو عرمانة، والمجاهد عمر نصار الفليت، واثنين من مجاهدي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وهم، مصباح فايق شبير، محمد مروان الأغا.

فيما أعلنت سرايا القدس عن هوية الشهداء الخمسة في النفق وهم الشهيد المجاهد/ بدر كمال مصبح، الشهيد المجاهد أحمد حسن السباخي، الشهيد المجاهد شادي، سامي الحمري، الشهيد المجاهد محمد خير الدين البحيصي، الشهيد المجاهد علاء سامي أبو غراب.