الترتيبات متواصلة

خبر من سيتولى مهمة تأمين مهرجان ذكرى الراحل ياسر عرفات في غزة ؟

الساعة 07:00 ص|05 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

تأتي الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات يوم السبت القادم، لتكون مميزة هذا العام عن الأعوام الماضية كونها المناسبة الأولى التي تأتي فور توقيع اتفاقية المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس والامتحان الأول لوزارة الداخلية في غزة بعد تمكين حكومة الوفاق لمهامها في القطاع.

الحديث عن عدم وجود أي معوقات بشأن تحديد مكان عقد المهرجان المركزي المقرر للاحتفال والموعد, يُبقى موضع الجهة التي ستتولى مهمة تأمين المهرجان محل تساؤلات بشأن الجهة التي ستتولى المهمة وخاصة أن تطبيق اتفاق المصالحة لم يكتمل في غزة .

عضو اللجنة المركزية لحركة « فتح »، مفوض التعبئة والتنظيم للحركة في المحافظات الجنوبية أحمد حلس قال ، اليوم الأحد: إن حركة فتح بصدد إقامة مهرجان  مركزي في قطاع غزة لإحياء الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وقال حلس خلال تصريحات إذاعية ان الاحتفال هذا العام سيكون جماهيري وشعبي, متوقعاً أن يكون الأضخم من ناحية الشكل وأن تكون المصالحة هي السمة المميزة للاحتفال هذا العام, وخاصة أن الرئيس محمود عباس هو الاسم الجامع لجميع الفلسطينيين.

وبشأن منع الاحتفال الأعوام الماضية، بين حلس ان السنوات الماضية لم يكن المنع مباشرةً حيث كان يُطلب منا ان الاحتفال في مكان مغلق او بعيد وكنا نرفض ونرى ان مكان الاحتفال لابد ان يتسع  لعشرات الاف لهذه المناسبة .

وتوقع أن لا يكون هذا العام أي معوقات من أي طرف وخاصة ان المصالحة الفلسطينية حاضرة.

وبشأن التحضيرات الأمنية أوضح« نحن على ثقة ان كل القوى الأمنية في غزة  سيكون لها دور ونحن في حركة فتح ستكون لنا ترتيبات أمنية بحيث الا تكون بعيدة عن الجهد الأمني الرسمي .

وقال حلس، أمس عقدنا اجتماعا حضرته الهيئة القيادية العليا للحركة في قطاع غزة وأمناء سر الأقاليم، للإعداد والترتيب لإحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات، التي ستكون يوم 11/11 ».

وأوضح أنه جرى خلال الاجتماع « تشكيل عدة لجان للتحضير والترتيب للمهرجان المركزي لحركة فتح، ولكن يبقى علينا إعلان مكان الاحتفال في مدينة غزة ليتسع للحشود التي ستشارك في الذكرى »، مشيراً إلى أنه « خلال الساعات القليلة المقبلة سيتم حسم ذلك ».

كلمات دلالية