خبر الإدارة الأمريكية ترحب بتسلم السلطة معابر قطاع غزة

الساعة 07:14 م|03 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

رحبت الإدارة الأمريكية، بانتشار السلطة الفلسطينية على المعابر في قطاع غزة، مشيرة إلى أنها ستتابع التطورات لتحسين الأوضاع الإنسانية في القطاع.

وقال الممثل الخاص للرئيس الأمريكي، جيسون غرينبلات في بيانٍ صحفي اليوم الجمعة إن « الولايات المتحدة ترحب بانتشار السلطة الفلسطينية بتاريخ الأول من تشرين الأول على معابر إيرز وكرم ابو سالم ورفح، مشدداً ان »الولايات المتحدة تؤمن أنه من الضروري أن تتمكن السلطة من تولي مسؤولياتها الكاملة في غزة« .

وأكد الممثل الخاص للرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة ستتابع التطورات في غزة عن كثب، وستعمل مع السلطة وإسرائيل والمانحين الدوليين لتحسين الحالة الإنسانية في غزة.

وجدد غرينبلات التأكيد على موقف الولايات المتحدة، بضرورة أن تلتزم أي حكومة فلسطينية »بشكل واضح لا لبس فيه بنبذ العنف والاعتراف بدولة إسرائيل« ، والقبول بالاتفاقيات والالتزامات السابقة بين الطرفين، بما في ذلك نزع سلاح ما وصفهم بـ »الإرهابيين« والالتزام بالمفاوضات السلمية.

و ختم المبعوث الامريكي بيانه بالقول انه »إذا ارادت حماس أن تلعب أي دور في اي حكومة فلسطينية فيجب عليها القبول بهذه المتطلبات الأساسية« ، وذلك بحسب ما ورد عبر موقع القنصلية الأمريكية في القدس ».

 

 

كلمات دلالية