ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

عمليات البحث تواصلت 4 أيام متتالية

آخر التطورات في عملية البحث عن المفقودين في نفق السرايا

  • فلسطين اليوم - غزة- خاص
  • 16:38 - 02 نوفمبر 2017
نفق المقاومة نفق المقاومة
مشاركة

قال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني إنه ومنذ اللحظة الأولى لقصف الاحتلال الإسرائيلي نفقاً للمقاومة شرق خانيونس يوم الاثنين الماضي هرعت أطقم الإنقاذ بجهاز الدفاع المدني وبدأت جهودها في عمليات البحث عن المحتجزين داخل النفق، وبعد مرور 3 أيام على الحادثة لا يزال هناك العديد من المفقودين داخل النفق لم تستطع أطقم الإنقاذ الوصول لهم؛ نتيجة لصعوبة عمليات البحث نظراً لقرب المنطقة من السياج الحدودي مع الأراضي المحتلة، بالإضافة لانبعاث غازات خانقة بشكل كثيف من المكان.

وأضاف الدفاع المدني في بيان له، « في سبيل ذلك؛ تواصل جهاز الدفاع المدني الفلسطيني مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل إجراء التنسيق اللازم مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي للسماح لأطقمنا بالعمل في المنطقة المحاذية للسياج الحدودي لاستكمال عمليات البحث، ومرت عدة أيام دون تلقينا الرد على ذلك، حيث كنا نتوقع حصولنا على التنسيق اليوم الخميس ».

وتابع، « بعد مماطلة سلطات الاحتلال لعدة أيام، أُبلغنا اليوم من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر برفض الاحتلال السماح بالدخول لتلك المنطقة واستكمال عمليات البحث، واشتراطه مقابل ذلك الحصول على معلومات تتعلق بجنوده المفقودين خلال العدوان الأخير على غزة عام 2014م.

وأكد الدفاع المدني أن هذه الاشتراطات من قبل الاحتلال هي عمل مُخالف لكل القوانين والاتفاقات الدولية، وتُعتبر ابتزازاً في قضية إنسانية لا يمكن ربطها بأي شيء آخر يطالب الاحتلال به.

وطالب جميع المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية والأمم المتحدة بالضغط على الاحتلال من أجل تمكين أطقم الدفاع المدني من الدخول للمنطقة الحدودية شرق خانيونس واستكمال عمليات البحث عن المفقودين.

وشدد على أن كلّ تأخيرٍ يقوم به الاحتلال في هذا الأمر من شأنه أن يُهدد أي فرص بالعثور على المفقودين أحياء.

و كانت مصادر خاصة أكدت لــ »وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن هناك تطوراً ما طرأ فيما يتعلق بموضوع التنسيق مع الصليب الأحمر من أجل استئناف البحث عن المفقودين في نفق المقاومة شرق خان يونس.

و أشارت المصادر الى أن عمليات الحفر و البحث عن المفقودين استمرت اليوم، دون العثور على أحد منهم.

وتواصلت اليوم الخميس، ولليوم الرابع على التوالي عمليات البحث عن عدد من المفقودين في النفق الذي جرى قصفه من قبل طائرات الاحتلال عصر يوم الاثنين الماضي شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكان سبعة شهداء استشهدوا جراء قصف الاحتلال لنفق تابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بينهم القائد عرفات مرشد أبو عبد الله قائد لواء الوسطى في سرايا القدس، ونائبه حسن أبو حسنين، فيما أصيب آخرون، وجاري البحث عن عدد من المفقودين.