خبر فتح تنتقد قرار الفيفا بشأن أندية المستوطنات

الساعة 04:59 م|29 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

انتقدت حركة « فتح » اليوم الأحد امتناع الاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا » عن حظر أنشطة أندية ست مستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية.

وقالت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية اليوم الأحد إن كل كلمة في قرار مجلس الفيفا تعتبر خطأً كبيراً وانتهاكاً للقانون الدولي.

وأضافت أن الفيفا استخدم في قراره أوصافاً واستنتاجات لا يمكن أن تكون مقبولة قانونياً ومنطقياً والقرار يشكل فضيحة كبرى جديدة لا تقل عن فضائح الفساد التي أعلن عنها قبل عدة أشهر في الاتحاد الدولي.

وشددت الحركة على أن الحالة في الأرض الفلسطينية المحتلة واضحة تماماً، وإن القانون الدولي بما في ذلك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان واضح جداً.

ونبهت إلى أن قرار مجلس الفيفا لا يمكن أن يشكل حياداً بل هو انتهاك للقانون الدولي وإخضاع كرة القدم لجبروت القوة والطغيان وهو قبول بسياسات « قوة الاستعمار » الوحيدة في عالمنا المعاصر.

وكان الفيفا أعلن أنه سيلتزم « الحياد » بشأن قضية أندية المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية وتجاهل المطالب الفلسطينية بمنع تلك الأندية من ممارسة أنشطتها داخل الأراضي المحتلة عام 1967.

 

كلمات دلالية