ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

حذر من إثارة الفوضى..

الأحمد يتحدث عن أزمة سلطتي البيئة والأراضي في غزة ومعبر رفح

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 15:55 - 28 أكتوبر 2017
عزام الأحمد عزام الأحمد
مشاركة

شهدت الأيام الماضية أزمة كبيرة في تسليم واستلام سلطة جودة البيئة للوزير عدالة الأثيرة، وسلطة الأراضي للوزير صائب نظيف من الوزراء في قطاع غزة، ما أدى إلى عودة الوزيرين إلى رام الله دون استلام وزاراتهم كباقي الوزراء.

وكان الوزيرين أعلنا قبل أيام عن عدم تمكنهما من استلام الوزارتين في قطاع غزة لأسباب مختلفة فرئيس سلطة الأراضي قال: إن رئيس سلطة الاراضي في غزة المعين من قبل حماس كامل أبو ماضي رفض تسليمنا الصلاحيات، بينما قالت الوزيرة الأثيرة أن السبب في تعثر استلامها الوزارة يرجع إلى عدم قبول رئيس جودة البيئة م. كنعان عبيد من عودة المستنكفين إلى مكاتبهم.

وفي هذا السياق مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد: توصلنا لحل أزمة استلام سلطة جودة البيئة وتم إبلاغ الوزيرة عدالة الأتيرة أنه بإمكانها أن تعود إلى القطاع وتسلم مكتبها ومهام عملها.

وفيما يتعلق بسلطة الأراضي قال: الأمور فيها مختلفة وهي قضية حساسة ومعقدة جدا، سواء فيما يتعلق بالأراضي الحكومية وعملية التوزيع التي جرت خلال سنوات الانقسام أو فيما يتعلق بأراضي المواطنين والاعتداءات عليها، والجهود والاتصالات مستمرة لحل أزمة تسلم سلطة الأراضي« .

وعن معبر رفح أكد الأحمد أن موقف مصر من معبر رفح هو إعادة فتحه بشكل طبيعي عند انتشار قوات حرس الرئيس.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة »حماس« إسماعيل هنية للاطلاع على تفاصيل محاولة اغتيال القيادي في »حماس" توفيق أبو نعيم.

وأوضح الأحمد، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت، أنه أكد خلال الاتصال مع هنية أن هذه المحاولة الفاشلة تهدف لخلط الأوراق في الساحة الفلسطينية، وإثارة الفوضى وتوتير الأجواء وتعطيل اتفاق المصالحة.