خبر الجامعة العربية تدين مصادقة الاحتلال الاسرائيلي على بناء مستوطنات جديدة بالقدس

الساعة 05:28 م|26 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

أدانت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، مصادقة حكومة الاحتلال الاسرائيلي على بناء 176 وحدة استيطانية داخل أحد الأحياء الفلسطينية بالقدس المحتلة.

وأكّد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، في بيان صحفي، أن « القرار يكشف نهج الحكومة الإسرائيلية في تحدي الإرادة الدولية، وإجهاض أي مساعٍ تُبذل على طريق تحقيق حل الدولتين ».

وأضاف أنّ « القرار يُمثل حلقة في مخطط استراتيجي يستهدف تمزيق أواصر القدس، وإعاقة التواصل الجغرافي بين أحيائها، ومع بقية أحياء الضفة الغربية (..) بغرض إحباط أي سيناريو مستقبلي لإقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من يونيو/حزيران1967 ».

وتابع « الأوان آن لكي تختار الحكومة الإسرائيلية بين الاستيطان والسلام، ذلك أن الجمع بين الأمرين مستحيل، وإمعان حكومات إسرائيل المتعاقبة في البناء الاستيطاني غير شرعي، خاصة في داخل القدس ».

وأمس الأربعاء، صادقت حكومة الاحتلال الاسرائيلي على بناء 176 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة « نوف تصيون »، المقامة على أراضي حي جبل المُكبّر، في مدينة  القدس المحتلة.

ورغم قرار مجلس الأمن رقم 2334 الصادر في ديسمبر/ كانون أول 2016، الذي يطالب إسرائيل بوقف نشاطاتها الاستيطانية بالأراضي الفلسطينية، إلاّ أن حكومة الاحتلال مستمرة في بناء المستوطنات الجديدة.

كلمات دلالية