خبر وزير الخزانة الأمريكي يتوعد إيران وحزب الله.. ويعلن عن عقوبات ضد يمنيين

الساعة 06:03 م|25 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

توعد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونشين، الأربعاء، إيران وحزب الله بفرض عقوبات جديدة لمواجهة تهديداتهم في المنطقة، كما أعلن عن فرض عقوبات مشتركة من الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي على أفراد وكيانات يمنية .

وقال وزير الخزانة الأمريكي، خلال كلمة في منتدى « مبادرة الاستثمار » بالمملكة العربية السعودية، إن واشنطن تشارك في هذا المؤتمر « من أجل مواصلة العمل على مستقبل أكثر أمنا ورخاء للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة.

وأكد مونشين على ضرورة العمل من أجل »مواجهة الأنظمة المارقة التي تمول وتدعم الإرهاب« . وقال: »نعمل مع الحلفاء في المنطقة على مواجهة تمويل الإرهاب« ، مشيرا إلى أن وزارة الخزانة فرضت العديد من العقوبات التي أثرت على تمويل تنظيم داعش بقوة.

وأضاف وزير الخزانة أن واشنطن »فرضت العديد من العقوبات على أشخاص وكيانات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وبرامج الصواريخ الباليستية الإيرانية ودعم إيران للإرهاب وانتهاكات حقوق الإنسان« . وتابع بالقول: »سوف أزور دولا أخرى بالمنطقة وسأبحث مع الحلفاء جهود مواجهة تهديدات إيران واتخاذ إجراءات ضد حزب الله الذي يشكل تهديدا في الشرق الأوسط وخارجه« .

وأعلن وزير الخزانة الأمريكي عن عن فرض عقوبات ضد 11 شخصا وكيانين يمنين لاتهامهم بدعم وتمويل الإرهاب والعنف في اليمن. وقال: »جرى التنسيق بشأن هذه العقوبات مع السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عُمان والبحرين وقطر، الذين صنفوا أيضا هؤلاء الأشخاص والكيانات على قوائم الإرهاب الخاصة بهم، وهذه أكبر عملية تصنيف تشارك فيها عدة دول سويا بالشرق الأوسط« .

وعن منتدى »مبادرة الاستثمار« السعودي، قال وزير الخزانة الأمريكي: »نحن هنا لدعم السعودية من أجل مستقبل يتجاوز النفط واقتصاد متنوع والسعودية في موقع جيد لبناء هذا الاقتصاد الجديد« . وأضاف: »رؤية السعودية 2030 هي خطة طموحة يقودها ولي العهد (الأمير محمد بن سلمان) وسوف تغير تركيز الاقتصاد نحو الاستثمار في صناعات جديدة وتعليم جديد وإعداد مهارات جديدة مطلوبة في القرن الواحد والعشرين".

كلمات دلالية