ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مع دخول اليوم الثامن لإضرابه

عدنان يحذر من تدهور الوضع الصحي للأسير ذياب

  • فلسطين اليوم - جنين
  • 12:29 - 25 أكتوبر 2017
الأسير المحرر خضر عدنان برفقة الأسير بلال ذياب (ارشيف) الأسير المحرر خضر عدنان برفقة الأسير بلال ذياب (ارشيف)
مشاركة

حذَّر الشيخ خضر عدنان مفجر معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري من تدهور الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام لليوم الثامن على التوالي بلال ذياب، بعد امتناعه عن شرب الماء أيضا لليوم الثالث على التوالي، لاسيما أنه يعاني من إجراءات عقابية من قبل إدارة مصلحة السجون للضغط عليه لإنهاء اضرابه.

وقال الشيخ عدنان: إن إدارة مصلحة السجون شرعت منذ اللحظة الأولى لإعلان بلال الاضراب عن الطعام بسلسلة من الإجراءات القمعية والعقابية بحقه، إذ عزلته ونقلته بين عدة سجون، قبل أن تحتجزه مؤخرا في أقسام السجناء الجنائيين في سجن عسقلان، والذين لا يكفون عن إيذاء الأسر ذياب.

وشدد عدنان على أن كل الإجراءات لن تؤثر على الأسير ذياب من الناحية المعنوية كون له تجربة سابقة في الاضراب حين أعلن اضرابه لجانب الأسير ثائر حلاحلة واستمرا في اضرابهما لليوم 77 على التوالي، ولم يعلقا اضرابهما الا بعد رضوخ المحتل لمطلبهما المشروع في الحرية.

وكرر عدنان تحذيره من تدهور حاد قد يصيب الأسير بلال ذياب إذا لم تستجب سلطات الاحتلال لمطلبه في الحرية، لاسيما مع استمراره في الاضراب عن الماء، علماً أن الأسير قد تعرض لحالة اغماء أمس بسبب ممارسات السجانين والسجناء الجنائيين في سجن عسقلان وكذلك مع استمراره في الامتناع عن شرب الماء.

وطالب عدنان جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد لتقديم الدعم للأسرى المضربين عن الطعام من أجل الحرية وهما الأسيرين بلال ذياب وحسن شوكة.