خبر القدس: الاحتلال يعتقل طفلًا فلسطينيًا بزعم رشق مركباته بالحجارة

الساعة 04:44 م|24 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، طفلًا فلسطينيًا قاصرًا (أقل من 18 عامًا)، من مدينة القدس المحتلة، بزعم إلقاء الحجارة على مركبات إسرائيلية.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها اليوم، إن قواتها اعتقلت فتى مقدسيًا (14 عامًا) من حي الطور (شرقي القدس)، وهو يُلقي الحجارة على قوات إسرائيلية بالمكان.

وأفادت بأن « مشتبهًا » آخر؛ فتى، تمكن من الهرب قبل أن تُلقي شرطة الاحتلال القيض عليه، عقب إلقاء الحجارة رفقة المعتقل الأول، مبينة أن الفتى المعتقل تم تحويله للتحقيق.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي، أن قواته اعتقلت فجر اليوم، 19 فلسطينيًا ممن يصفهم الاحتلال بـ « المطلوبين » لقواته، بينهم 17 بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأوضح « نادي الأسير » في بيان له الجمعة الماضية، بمناسبة يوم الطفل العالمي، أن « 11 قاصرًا أُصدرت بحقهم أوامر اعتقال إداري؛ من بينهم ست فتيات قاصرات وهن: مرح باكير، استبرق نور، جيهان عريقات، هديل كلبية، نور سلامة، هبه جبران ».

وبلغ أعداد الأطفال الذين تعرضوا للاعتقال منذ بداية تشرين أول 2015 (اندلاع انتفاضة القدس) نحو 700 طفل وقاصر؛ أعلاها في محافظتي الخليل والقدس، غالبيتهم أفرج عنهم بشروط إما بكفالة مالية، أو حبس منزلي كما يجري بحق أطفال وفتية القدس المحتلة.

وتعتقل قوات الاحتلال نحو 400 طفل وقاصر فلسطيني (من أصل 6500 أسير وأسيرة) في سجونٍ تابعة لها، تتراوح أعمارهم بين 11-17 عامًا، بينهم أطفال وقاصرين أُصدرت بحقهم أحكام، وآخرين ما زالوا موقوفين.

كلمات دلالية