خبر الأسير المجاهد بلال دياب يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام

الساعة 04:29 م|19 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم، أن الأسير بلال نبيل سعيد دياب (32 عاماً) من بلدة كفر راعي قضاء مدينة جنين شمال الضفة المحتلة دخل أمس الأربعاء في إضراب مفتوح عن الطعام رفضاً لقرار محكمة عوفر الصهيونية برفض الاستئناف المقدم من محاميه لتحديد اعتقاله الإداري.

وأفاد أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن النقب لمهجة القدس أن إدارة سجن النقب نقلت مساء أمس الأسير المجاهد بلال دياب إلى قسم الزنازين بعد إصراره على خوض معركة الأمعاء الخاوية لرفض قرار اعتقاله الإداري التعسفي بدون أن يوجه له أي اتهام.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلته بتاريخ 14/07/2017م بعد اقتحمت منزله الساعة الثالثة فجراً حيث قامت بترويع الأطفال والنساء وفتشت منزله ومنازل أشقائه بسام وعصام ومن ثم قيدت بلال واعتقلته وانسحبت من المكان. مشيرةً إلى أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال نقلته إلى سجن مجدو وعزلته في زنزانة انفرادية لوحده تفتقر للاحتياجات الخاصة وأدنى مقومات الحياة الآدمية.

جدير بالذكر أن الأسير بلال دياب من مواليد 04/02/1985م، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وكان آخرها تاريخ 19/07/2014 وتحرر بتاريخ 15/12/2015م.

وقد خاض الأسير بلال دياب سابقاً في إحدى اعتقالاته برفقة الأسير ثائر حلاحلة إضراباً مفتوحاً عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري بدون اتهام استمر لمدة (77) يوماً، حيث رضخ الاحتلال لمطالبهم بالحرية.

كلمات دلالية