خبر ممثل الاتحاد الأوروبي يفتتح عدة مشاريع في غزة

الساعة 12:00 م|18 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

افتتح ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف اليوم الأربعاء، مشاريع ممولة من الاتحاد الأوروبي في غزة.

وأوضح مكتب الاتحاد الاوروبي في بيان له، اليوم الأربعاء، أن طراف قام بزيارة إحدى مدارس الأونروا والالتقاء بشخصيات رسمية فلسطينية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة بمثابة رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي لاتفاقية المصالحة التي تم توقيعها مؤخرا بين حركتي فتح وحماس في القاهرة.

وقال طراف: « يُدرك الاتحاد الأوروبي أهمية الفترة الزمنية القادمة من حيث إنجاز تقدم حقيقي على صعيد المُصالحة الفلسطينية. نحن نأمل أن تقود هذه العملية إلى قيام السلطة الفلسطينية باستلام مسئولياتها الكاملة في غزة ».

أضاف « لقد وقفنا إلى جانب أهالي غزة في الماضي، وسنستمر في الوقوف إلى جانبهم في المُستقبل، فلأهالي غزة الحق في مستقبل أفضل، ويبقى الاتحاد الأوروبي مستعداً لدعم جهود إعادة توحيد قطاع غزة والضفة الغربية تحت قيادة السلطة الفلسطينية الواحدة والشرعية ».

وقام ممثل الاتحاد الأوروبي خلال الزيارة بافتتاح مشروع توسيع شبكة مجاري، بحضور مدير بنك التنمية الألماني (KFW) جوناس بلوم، ووزير سلطة المياه مازن غنيم.

وبلغت تكلفة المشروع 3.5 مليون يورو، حيث سيعمل على تحسين أنظمة جمع النفايات ما يخدم حوالي 130 ألف مواطن من أهالي بيت لاهيا وجباليا ودير البلح في قطاع غزة.

كما قام ممثل الاتحاد الأوروبي بزيارة إحدى مدارس الأونروا وهي مدرسة الفَلَاح الواقعة في غزة، حيث التقى بطلاب المدرسة وبجهات رسمية من الأونروا، والتقى وزير الأشغال العامة السيد مُفيد الحساينة وناقشا التطورات الأخيرة في قطاع غزة

يذكر أن الاتحاد الأوروبي هو الجهة المانحة الأكبر في قطاع غزة من حيث المساعدات الإنسانية والتنموية، فمنذ عام 2005 قدَّم الاتحاد الأوروبي حوالي 1.5 مليار يورو دعماً لقطاع غزة.

كلمات دلالية