خبر المؤتمر الشعبي يبارك المصالحة وانهاء الانقسام الفلسطيني

الساعة 02:22 م|14 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

هنأ المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج حركتي فتح وحماس على إتمام المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام الفلسطيني خلال اتفاق القاهرة الأخير، داعيا إلى تطبيق هذا الاتفاق استنادا إلى الثوابت الوطنية.

وأكد المؤتمر الشعبي في بيان صحفي صادر عن الهيئة العامة، أن هذه المصالحة يجب أن ترتكز على وحدة التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر، وتحرير الوطن، والحق المشروع في المقاومة ضد المحتل، وأولوية تحقيق حق العودة للاجئين إلى ديارهم.

ونبه المؤتمر إلى ضرورة العمل على اجراء انتخابات ديمقراطية للمجلس الوطني الفلسطيني تشمل ال 13 مليون فلسطيني في الداخل والخارج بناء على الميثاق الوطني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

كما دعا المؤتمر طرفي المصالحة وكافة القوى والفصائل الفلسطينية إلى العمل على مشاركة فلسطينيي الخارج في التمثيل الديمقراطي في المجلس الوطني وعدم تعطيل هذه المشاركة أو إهمالهم.

وختم المؤتمر بيانه:« إن وطننا الغالي »فلسطين« هو ملك لكل الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه، في الداخل والخارج، والقيادة الفلسطينية الشرعية والمعتمدة هي تلك التي ينتخبها الشعب الفلسطيني بأكمله، وهذه القيادة المنتخبة هي الوحيدة التي يحق لها أن تمثل الشعب الفلسطيني وتقود نضاله نحو تحرير الأرض وإقامة دولته المستقلة ».

كلمات دلالية