استضافت الصحفي محمد أبو جياب

خبر جامعة الإسراء تعقد لقاءً لطلبة قسم الاعلام حول الإعلام الاقتصادي

الساعة 02:17 م|14 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

نظم قسم الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، لقاءً مفتوحاً مع طلبة القسم حول « واقع الاعلام الاقتصادي في فلسطين »، بحضور الصحفي محمد أبو جياب رئيس تحرير صحيفة الاقتصادية، وذلك في مقر قاعة التعليم المستمر بجامعة الإسراء.

ورحب الدكتور أحمد الوادية عميد كلية العلوم الإنسانية في الجامعة، بالصحفي أبو جياب، موضحاً أن هذا اللقاء يأتي في إطار إطلاع طلبة قسم الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بالجامعة، على خبرات الصحفيين المختلفة، والتي بدورها تسهم في إكسابهم مهارات ومعارف جديدة تماشياً مع سياسة الجامعة بالاهتمام بالجانب التطبيقي والعملي.

من جهته شكر الصحفي أبو جياب جامعة الإسراء على دعوتها لإلقاء هذه المحاضرة، معتبراً هذه الخطوة دليلاً على المهنية والتخطيط السليم لإدارة الجامعة من خلال إطلاع الطلبة على واقع الحياة العملية قبل تخرجهم.

وقدم الصحفي أبو جياب الطلبة نبذة عن واقع الإعلام الاقتصادي في فلسطين، وأهميته ومساهمته في المحافظة على حقوق المواطنين من خلال مراقبته لأداء الحكومة والمساهمة في مكافحة الفساد.

وأوضح، أن الإعلام الفلسطيني كان يفتقر إلى الاعلام الاقتصادي، وجاءت صحيفة الاقتصادية كأول صحيفة متخصصة في الاعلام الاقتصادي في فلسطين. مؤكداً أن لها دوراً كبيراً في متابعة القضايا الاقتصادية.

وأشار إلى المواصفات والقدرات التي يجب أن يتمتع بها الصحفي الاقتصادي، والمعيقات والصعاب التي يمكن أن يتعرض لها الصحفي في عمله، لأنه يتناول قضايا حساسة.

واستعرض أمثلة كثيرة للإعلام الاقتصادي ومساهمته في تصويب أوضاع لخدمة الاقتصاد الفلسطيني.

كلمات دلالية