خبر هذا ما تحدث به دحلان عن توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحماس

الساعة 12:14 م|12 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

هنأ النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان شعبنا الفلسطيني، عودة الأمل بإمكانية استعادة الوحدة الوطنية والنهوض مجدداً ومعاً بقضيتنا العادلة.

وقدم دحلان في تصريح له شكره الكبير إلى جمهورية مصر العربية وخص بالذكر وزير المخابرات المصرية خالد فوزي وكافة قادة المخابرات المصرية الذين عملوا بلا كلل لإنجاز خطوات ملموسة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واعتبر دحلان توقيع الاتفاق بين فتح وحماس في القاهرة هو انطلاقة فلسطينية جديدة نحو إعادة تجميع الصفوف واستبدال الصراع الداخلي بالمصالحة الداخلية، قائلاً: هنيئا لأهلنا في غزة تباشير رفع الضغوط والعقوبات الجماعية الطويلة والقاسية التي تعرضوا لها بلا ذنب سوى أنهم أهل الرباط، أهل غزة".

وأكد دحلان، أن العبرة ليست في ما أتفق عليه وأعلن من القاهرة اليوم، بل في كيفية تطبيق الاتفاق على أرض الواقع ومتابعة ما تبقى من قضايا وملفات وخاصة إنهاء عقوبات غزة بأقصى سرعة ممكنة، والجلوس إلى طاولة حوار وطني في القاهرة وبحضور الكل الفلسطيني من أجل تحصين وحماية وتنفيذ ما تم ويتم الاتفاق عليه وصولا إلى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والإعداد لانتخابات وطنية شاملة تشمل كافة مستويات ومؤسسات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية في القريب العاجل.

كلمات دلالية