ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

قبل ساعات من انطلاق مباراة مصر والكونجو في تصفيات كأس العالم، استعدت غزة لمشاهدة المباراة في ميادين غزة، مجهزين الشاشات الكبيرة والأعلام المصرية والأغانية التي تؤكد على تشجيع مصر، والتمنيات لها بالفوز والتأهل مباشرة لكأس العالم في روسيا عام 2018.

ففي ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، أغلقت الطرقات من احتشاد الشبان، في مشهد يدل على الحب الذي يكنه الفلسطينيون للشقيقة مصر، وتمنياتهم لها بالفوز.

وما أن انطلقت صافرة الحكم لبدء المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً حتى ارتفعت الأصوات .. مصر – مصر – مصر، ومع كل فرصة كانت الجماهير تنتفض من مقاعدها تتحسر على ضياعها.

هذا المشهد ليس الأول للفلسطينيين في قطاع غزة، فقد سبقه مشاهد كثيرة سابقة في نفس الإطار، حيث العلاقات الوطيدة التي تربط الفلسطينيين وخاصة سكان قطاع غزة بالشقيقة مصر.

وازدادت المشاركة اليوم، في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر للم الشمل الفلسطيني وإنهاء الانقسام، حيث من المقرر ان تستضيف طرفي الانقسام « فتح وحماس » يوم الثلاثاء، متأملين إعلان طي صفحة الانقسام إلى الأبد من القاهرة.

وقال الشاب « أحمد » الذي جاء من وسط القطاع لساحة الجندي المجهول لمشاهدة المباراة، نظراً لانقطاع التيار الكهربائي في منطقته، لمراسلنا، :« ليس غريباً على شعبنا تنظيم هذه التجمعات الكبرى لتشجيع ودعم الشقيقة مصر، لافتاً إلى أن هذه المباراة تأتي قبل يومين من استضافة مصر للفصائل الفلسطينية للضغط من أجل انهاء الانقسام الذي تأذى منه كل فلسطيني ». وأضاف، أن دعم مصر والتمني والدعاء لها بالتأهل لكل مصر هو أقل ما يمكن أن نقدمه لمصر، الذي يمثل لها هذا الحدث الكروي فرحة عارمة.

وأكد أن فرحة المصريين هي فرحة الفلسطينيين ولذلك لا غرابة في حرص الفلسطينيين على حمل الأعلام المصرية ومتابعة مجريات المباراة.



 مباراة مصر والكونجو في ميادين غزة ‫(40698385)‬ ‫‬ ‫‬

 مباراة مصر والكونجو في ميادين غزة ‫(40698386)‬ ‫‬ ‫‬

 مباراة مصر والكونجو في ميادين غزة ‫(40698383)‬ ‫‬ ‫‬

 مباراة مصر والكونجو في ميادين غزة ‫(40698382)‬ ‫‬ ‫‬

 مباراة مصر والكونجو في ميادين غزة ‫(40698383)‬ ‫‬ ‫‬

 مباراة مصر والكونجو في ميادين غزة ‫(40698381)‬ ‫‬ ‫‬

 مباراة مصر والكونجو في ميادين غزة ‫(40698387)‬ ‫‬ ‫‬

 مباراة مصر والكونجو في ميادين غزة ‫(40698387)‬ ‫‬ ‫‬