خبر السعودية تزعم أن التقرير الأممي حول قتل الأطفال في اليمن « مضلل »

الساعة 08:18 ص|07 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

رفض مندوب السعودية الدائم في الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، التقرير الأممي حول قتل الأطفال في اليمن، زاعماً أن المعلومات الواردة فيه بـ« المضللة وغير الدقيقة ».

وقال المعلمي، في مؤتمر صحفي عقده يوم الجمعة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، إن السعودية لديها « تحفظات قوية » على التقرير، وأضاف أن التحالف السعودي يمارس « أقصى درجات الحذر » لتجنب سقوط ضحايا بين المدنيين خلال توجيه الضربات في اليمن.

وشدد المعلمي على أن التحالف لا يمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى اليمن، متهما الجيش اليمني واللجان الشعبية بعرقلة جهود الإغاثة الدولية في البلاد.

وقال المعلمي إن المدارس والمستشفيات في اليمن لا تمثل أهدافا لقوات التحالف السعودي.

وكانت الأمم المتحدة قد أدرجت التحالف السعودي على القائمة السوداء للجهات المسؤولة عن قتل الأطفال.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقرير بعثه إلى مجلس الأمن الدولي، إن هذه الخطوة تأتي نظرا لأن عمليات التحالف خلال العام 2016 أسفرت عن مقتل وإصابة حوالي 1100 طفل.

وأوضح تقرير غوتيريش أن اليمن تم فيه، خلال العام الماضي، قتل 502 طفلين وإصابة 838 طفلا آخر بشكل عام، مشيرا إلى أن 683 حالة قتل أو إصابة أطفال يتحمل التحالف السعودي المسؤولية عنها.

ويُذكر أن السعودية وتحالفها تشن حرباً على اليمن منذ شهر آذار/ مارس 2015، وتفرض حصاراً شاملاً على المطارات والموانئ البحرية والمعابر البرية، وقد منعت مراراً دخول سفن مساعدات اممية الى ميناء الحديدة، الذي تعتبره الامم المتحدة شريان الحياة الوحيد المتوفر في اليمن.

كما أن التحالف يستمر في قصفه لمناطق المدنيين في مختلف المحافظات، كما هو الحال في محافظة صعدة هذا الأسبوع، حيث قصفت طائرات التحالف منطقة باقم وأدت الى مقتل عشرات المدنيين، بينهم عائلة كاملة.

السعودية تزعم أن التقرير الأممي حول قتل الأطفال في اليمن « مضلل »

 

كلمات دلالية