خبر فتح ترحب بسلاسة تسليم الوزرات للحكومة

الساعة 08:57 م|05 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

رحبت حركة فتح اليوم الخميس بسلاسة تسلم حكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله للوزارات في قطاع غزة، معربة عن أملها في استمرار هذه الروح « حتى يتمكن الوزراء من إعادة هيكلة وبناء مؤسساتهم بشكل يجعلهم قادرين على تحمل الأعباء ».

وقال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني في تصريح لتلفزيون فلسطين إن « الانطباع الأول لمجريات الأمور جيد، ونحن ننتظر نتائج حقيقية على الأرض بسلوك حقيقي وبرغبة حقيقية دون أية عراقيل »، مؤكداً أن ما حدث في القطاع يبشر بالخير والأمل لشعبنا الذي عانى طويلاً من ويلات الانقسام.

وأضاف « نريد إنجاز مشروع وطني أساسه مصالحة وطنية حقيقية، لها هدف واحد وهو إنجاز مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف ».

وتسلم وزراء الحكومة الفلسطينية خلال الأيام الماضية الوزارات في قطاع غزة وسط أجواء من الترحيب والتعاون من الكوادر العاملة فيها.

وتوقع الفتياني عقد اللقاء الثنائي بين حركتي فتح وحماس في العاصمة المصرية القاهرة للاتفاق على الملفات الحكومة « إما يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبل ».

وبين أنه سيتم « بحث الآلية الحقيقية لتمكين حكومة الوفاق الوطني على الأرض، ومناقشة بعض الملفات مثل ملف الموظفين، والمعابر، والخدمات الأساسية كالكهرباء والماء، والملف الأمني ».

وحول الاجتماع الفصائلي الذي سيعقب اجتماع حركتي فتح وحماس، قال الفتياني: فصائل منظمة التحرير جزء أصيل من هذا المكون، وهي صاحبة القرار الوطني، فمنظمة التحرير بفصائلها هي المسؤول المباشر عن الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن الفصائل شريك حقيقي، ولطالما شكلت رافعة وطنية لإنهاء الانقسام من خلال الحوارات المختلفة التي شاركت بها.

كلمات دلالية