ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

ليبرمان: عـباس يريد جرنا لمواجهة مع غزة ضد خصومه

  • فلسطين اليوم - ترجمة خاصة
  • 07:20 - 05 أكتوبر 2017
ليبرمان ليبرمان
مشاركة

قال وزير الحرب « الإسرائيلي » افيغدور ليبرمان خلال مقابله مع موقع والله نيوز  الاسرائيلي  بأنه « لا يمكننا فعل المزيد من اجل الفلسطينيين  لقد احضرنا كل جماعة ياسر عرفات من تونس للضفة والقطاع  ومنحنا الفلسطينيين دولة مستقله في قطاع غزة على حد قوله.

وأكد نحن لا نبحث عن تصادم مع عباس فهذا ليس هدفنا ولكن الواضح هو ان عباس يريد بتدهور العلاقات بيننا وبين قطاع غزة ولجرنا لمواجهه مع القطاع  فهو يريد خنق خصومه في قطاع غزة عنوة بواسطة »إسرائيل«   ولكننا لن نمنحه هذا الامل  فالآن وبضغوط مصرية  قرر الفلسطينيين الدخول في عملية مصالحه  فقد حصلت عدة مصالحات فلننظر ماذا سيحصل مع المصالحة الجديدة .

وحيال الجنود الاسرى لدى حماس قال ليبرمان » نحن نبذل جهودا جباره لإعادة الجنود « لإسرائيل » ولكن ليس كل شيء مرتبط بنا فقط ولكننا لن نكرر اخطاء صفقة شاليط  , فدفعنا ثمن باهض في صفقة شاليط  فقد قتل عدد من الإسرائيليين علي يد الاسري المحررين من صفقة شاليط  ومنهم من  تولي مناصب في قطاع غزة  ويحي السنوار منهم , فنحن حكومة مسؤوله لا نتصرف وفق الاستطلاعات.

وتابع : الرئيس ابومازن حصل منا على طبق من فضه دولة مستقلة  فقد اخلينا جميع المستوطنات في قطاع غزة  , وقمنا بترانسفير « ترحيل » الآف المستوطنين من غوش قطيف  وعدنا لحدود 67 فماذا يريد الفلسطينيين بعد؟  فبعد مرور عام ونصف من انسحابنا من قطاع غزة وسلمنا مفتاح القطاع لأبو مازن , وخسر ابومازن الحكم  والآن يريد المساس بنا .

وزعم « جميع الاموال التي تجبيها حماس من سكان قطاع غزة بدلا من انفاقها للبني التحتية والتعليم  والصحة  يتم انفاقها في بناء الانفاق »   ونحن من يدعم ابو مازن  وكل سلطته في الضفة الغربية  فنحن نساعد السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية لتحسين اقتصاد الضفة فلا يمكننا فعل المزيد .

وتابع : هناك تنسيق امني في الميدان  وعلي صعيد المستويات الامنية  فلا يجب اخذ كل تصريح لابو مازن  بأنه تصريح جدي.