خطة متكاملة لتنمية قطاع الزراعة

خبر وزير الزراعة لمراسلنا: إقرار مشروع لتعويض المزارعين في قطاع غزة

الساعة 04:24 م|04 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

كشف وزير الزراعة الفلسطيني سفيان سلطان أن وزارته في غزة شكلت لجنة فنية مختصة لدراسة احتياجات قطاع غزة على صعيد القطاع الزراعي، وان لجنة أخرى من الضفة ستنظر بنتائج الدراسة لتحديد احتياجات واولويات القطاع الزراعي في هذه المرحلة.

وأوضح الوزير سلطان لـ« فلسطين اليوم » أن وزارته بدأت بدراسة القطاع الزراعي كاملًا في قطاع غزة، وتعمل على وضع تصور وآلية للبدء بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمساعدة المزارعين بغزة ودعمهم، وفقاً لمبدأ للأولوية.

رحج صرف التعويضات الشهر القادم

وأشار إلى أن جملة من المشاريع ستخصص لصالح تنمية القطاع الزراعي في القطاع خاصة في ظل المميزات الكبيرة التي ينعم فيها القطاع مثل الثروة السمكية، لافتاً أن هناك مشاريع عديد سيتم تنميتها وتطويرها في القطاع مثل مشروع الثروة السمكية، والحيوانية، والمشاريع الأخرى الممولة من السويد، ومن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، ومن الصندوق الكويتي، والممولة عن طريق المؤسسات الشريكة في القطاع.

وعن تعويض المزارع الفلسطيني، قال « وزارة الزراعة اعدت دراسة عن أوضاع المزارعين الذين تضرروا من الحروب الإسرائيلية وأقر الاتحاد الأوروبي جزء كبير من الدراسة، وسيم إدخالها على برامج وزارة المالية في رام الله »، متوقعاً صرف تعويضات للمزارعين المتضررين خلال الشهر المقبل، وستكون مخصصة للمزارعين المتضررين بعد عام 2010.

 

كلمات دلالية