خبر ادعيس يفتتح الملتقى الدولي الـ19 للسياحة العربية والدينية

الساعة 02:05 م|04 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

افتتح الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية اليوم الاربعاء، الملتقى الدولي التاسع عشر لسياحة العربية والدينية للعام 2017 والمقام في عمان، بمشاركة ممثلين عن وزارة السياحة والاوقاف الاردنية ورئيس جمعية وكلاء السياحة، واصحاب شركات السياحة والحج والعمرة من مختلف الدول العربية وزياد الرجوب وكيل وزارة الاوقاف.

واستعرض ادعيس وضع السياحة الدينية في فلسطين وما يتعرض له هذا القطاع من مضايقات من قبل الاحتلال الاسرائيلي، مشيرا ان فلسطين مليئة بالاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية كالمسجد الاقصى والحرم الابراهيمي وكنيسة المهد .

ووضع ادعيس الحضور بصورة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بشكل عام وما تتعرض له المدينة المقدسة من انتهاكات ومضايقات بشكل خاص، وما تقوم به سلطات الاحتلال من اعتداءات على الأماكن المقدسة خاصة المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة من أجل ازالة المعالم الإسلامية والمسيحية وتزوير التاريخ لهذه المدينة وغيرها، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني عاقد العزم على الإستمرار في نضاله حتى يتحقق حلمه بإقامة دولة المستقلة.

وشدد ادعيس على ضرورة تشجيع وتكثيف الزيارات الدينية الى القدس بشكل خاص وباقي المقدسات بشكل عام من اجل البدء بإيقاظ الشعور الديني لدى المسلمين اتجاه المقدسات، وإعادة إحياء التواصل بين العرب والفلسطينيين لدعم صمودهم وثباتهم.

وطالب العالمين العربي والإسلامي واليونسكو بضرورة الوقوف أمام مسؤولياتهم في إنقاذ مدينة القدس والمسجد الأقصى من الهجمة الشرسة عليه، والعمل بشكل سريع على فتح باب زيارة القدس والمسجد الأقصى من خلال إصدار قرارات حاسمة بهذا الشأن ودعم مطالب الرئيس محمود عباس في المحافل الدولية.

كما طالب ادعيس شركات السياحة وخاصة شركات الحج والعمرة كافة على تنشيط وتفعيل السياحة الدينية، والعمل على شد الرحال للصلاة في المسجد الاقصى من اجل تأكيد هويته الاسلامية.

كلمات دلالية