سنستمر في دعم القضية

خبر تركيا تحذر من مخطط كبير للقضية الفلسطينية .. فما تفاصيله؟

الساعة 03:01 م|03 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

حذر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو من « وجود مكائد تحاك تجاه فلسطين حيث تعمل بعض دول المنطقة على تغيير السلطة الفلسطينية وتنصيب دمى تابعة لها على رأسها ».

وأضاف أوغلو أن « تركيا ترى تلك التهديدات كافة وأن السلطة الفلسطينية أيضا مدركة للمخاطر المحدقة بها »، مؤكداً أن أنقرة « تعرض تركيا لانتقادات كثيرة بسبب تواصلها مع حماس عقب فوزها بشكل شفاف ونزيه في الانتخابات » عام 2006.

وأوضح أن « تركيا كانت ترمي من خلال ذلك لجذب حماس إلى الخط السياسي، وتبنيها موقفا إيجابيًا حيال حل محتمل للقضية الفلسطينية على أساس الدولتين »، مشدداً على « ضرورة وأهمية إنهاء ازدواجية القيادة في فلسطين ».

وأشار وزير الخارجية إلى أن « تركيا ستواصل كافة أنواع الدعم من أجل إعادة إعمار المشافي والمدارس في قطاع غزة، وحل مشكلتي المياه والكهرباء »، مرحباً ببدء حكومة الوفاق الوطني عملها في قطاع غزة.

وأكد أن « انعقاد الحكومة في غزة حاليًا بعد حل حماس إدارتها فيها خطوة تاريخية برأيي من أجل مستقبل فلسطين، ونحن نعتبرها إيجابية للغاية وندعمها »، لافتاً إلى « وجود مساهمات كبيرة لتركيا في وصول الأمر لهذه المرحلة، فيما يتعلق بإنهاء الانقسام الفلسطيني ».

كلمات دلالية