هذه مهمة الوزير في غزة..

خبر وزير الصحة: لم أكن أمتلك قرار نقل فراش وسأتخذ إجراءات تطويرية

الساعة 02:33 م|02 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

أكد وزير الصحة جواد عواد، أن الوزارة ستعمل كل جهدها في هذه المرحلة لتطوير القطاع الصحي في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) لنرفع المستوى الصحي كما في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية المحتلة).

ويأمل الوزير في تصريحات لفضائية « فلسطين » مساء الاثنين، من تمكين الوزارة في إدارة القطاع الصحي في غزة كما في الضفة المحتلة، قائلاً: في السابق لم أكن قادراً على نقل فراش من مكانه أو تحريك مدير من دائرته أو موظف من مكانه« ، مشيراً إلى أنه سيحاول وضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

وأوضح، أن الوزارة ستدرس إمكانية تطوير الكثير من الأقسام الصحية في قطاع غزة خاصة مرضى السرطان والأقسام الجراحية خاصة جراحة الأورام والقلب، بناءً على تعليمات من الرئيس محمود عباس، فإننا سنولي قطاع غزة اهتماماً كبيراً على حساب المحافظات الشمالية.

وعن مهمته خلال الأيام القادمة في قطاع غزة قال الوزير عواد: سنضع على الطاولة تطوير جميع المستشفيات والمراكز الصحية، وسنقوم ببناء مشاريع نوعية جديدة لقطاع غزة حال الضرورة ».

وأشار إلى أنه سيقوم بجولة على المستودعات الطبية في القطاع للاطلاع على الاحتياجات الأولوية للقطاع الصحي في قطاع غزة، قائلاً: سنعمل على توفير جميع الاحتياجات اللازمة".

ولفت عواد إلى أنه سيزور مقر العلاج في الخارج للتعرف على الأولويات الأكثر إلحاحاً لنعمل على توفيرها.

وشدد على أن القطاع الصحي من أهم القطاعات في العالم لأنه يُلامس جميع فئات الشعب الفلسطيني، وسنحاول قدر المستطاع إن تمكنا من الإدارة بشكل كامل بتطوير القطاع الصحي في قطاع غزة.

كلمات دلالية