خبر الاحتلال: السنوار أظهر وجهاً لم نتوقعه ونحذر من تطوير صواريخ المقاومة

الساعة 07:32 ص|28 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

حذر جيش الإحتلال الإسرائيلي من انفجار الأوضاع في قطاع غزة بسبب المشاكل الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها السكان على مدى السنوات الأخيرة.

وقال الاحتلال، في تقرير حول الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط، إن حركة « حماس » في غزة لا تسعى للمواجهة مع « إسرائيل »، لكن المشاكل الإنسانية هناك قد تفجر الأوضاع.

وأضاف التقرير: « حماس ليست مهتمة بجولة جديدة، ووزن قيادة الحركة أصبح في غزة وليس في الخارج.. وعلى عكس التوقعات، يحيى السنوار الذي كان يُعتقد أنه بعد انتخابه سيصبح أكثر قوة ضد »إسرائيل« أظهر وجها آخر في التعامل مع الأوضاع بغزة بعد انتخابه زعيما للحركة بالقطاع ».

ومن جهة أخرى، حذر جيش الإحتلال من أن « إيران تقوم بتطوير صواريخ بعيدة المدى لتوريدها لمقاتلي حركة »حماس« والمقاومة في غزة »، مشيراً إلى أن « الصواريخ، التي تطورها إيران لنقلها إلى غزة، بعيدة المدى ودقيقة وقادرة على ضرب أهداف كثيرة ».

وأوضح أن « إيران قد بدأت بتزويد »حزب الله« بمثل هذه الصواريخ »، محذرا من « المساعي الإيرانية لتسليمها لحركة »حماس".

وفي سياق متصل، دعت مصادر عسكرية إسرائيلية رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إلى السماح لعمال فلسطينيين من قطاع غزة بدخول إسرائيل.

وأوضحت المصادر، حسب ما نقلته عنها الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، أن الغرض من هذه الخطوة تحسين حالتهم الاقتصادية وبالتالي منع اندلاع أعمال عنف.

 

كلمات دلالية