خبر هنية: سنعمل على تحويل المصالحة لواقع يلمسه الجميع

الساعة 05:05 م|25 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في مكتبه ظهر اليوم الاثنين السيد نيكولاي ميلادنوف مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط وعدد من مساعديه.

وشارك في اللقاء كل من يحيى السنوار رئيس الحركة في غزة ونائبه د. خليل الحية وعضو المكتب السياسي للحركة م. نزار عوض الله ورئيس دائرة العلاقات الوطنية في غزة د. صلاح البردويل.

واستعرض هنية في بداية اللقاء مجريات الحوارات التي تمت في القاهرة مع الأشقاء المصريين والتي تركزت في أربع نقاط وهي تطورات القضية الفلسطينية سياسيا و العلاقة الثنائية مع مصر و ملف المصالحة والواقع الإنساني في قطاع غزة.

وأكد رئيس الحركة أن حماس جادة في خطواتها نحو تحقيق المصالحة وستواصل المضي قدما لتحويلها إلى واقع يلمسه الجميع باعتبارها مصلحة وطنية عليا ومقدمة للبحث في القضايا السياسية الكبرى وسبل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني العليا.

وثمن موقف السيد ميلادنوف من المصالحة سواء البيان الذي أعقب إعلان حماس عن حل اللجنة الإدارية أو ما تحدث به في المؤتمر الصحفي.

من جانبه أشاد نيكولاي ميلادنوف بخطوة حركة حماس، مؤكداً حرصه على نجاح هذه الخطوة وضرورة بذل كل جهد ممكن للتقدم إلى الأمام في ملف المصالحة .

و أشار إلى أن مختلف الأطراف الدولية التي قابلها في نيويورك رحبت بموقف وبيان حركة حماس.

ووضع قيادة حركة حماس في صورة نتائج اللقاءات التي أجراها على هامش اجتماعات نيويورك والمتعلقة بالتطورات الأخيرة والقضية الفلسطينية.

كما تم خلال اللقاء بحث أولويات التحرك في المرحلة المقبلة والخطوات المطلوبة لإنجاح المصالحة وخاصة إنهاء إجراءات السلطة بحق غزة مثل ملفي الكهرباء والصحة وسبل إزالة أي عقبة يمكن أن تظهر.

 

كلمات دلالية