خبر منتدى الاعلاميين يدين اعتقال الاحتلال الاسرائيلي لصحفي واستدعاء وتهديد آخرين

الساعة 01:04 م|25 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي صحفي بعد مداهمة وتفتيش منزله في مدينة قلقيلية في الضفة الغربية واستدعاء صحفي في أبو ديس وتهديد صحفي من غزة .

وحسب المعلومات التي توفرت للمنتدى، فقد اقتحمت قوات الاحتلال فجر امس الأحد 24-9-2017 منزل الصحفي رغيد طبسية ويعمل مذيع في اذاعة وفضائية النجاح وفتشته، ومن ثم غادرت بعد تخريب المنزل واعتقال الصحفي واقتياده لجهة مجهولة .

وتلقى الصحفي طلال ابو رحمة مراسل قناة (CNN) الامريكية ومدير اذاعة المنار في غزة تهديدا بالاعتقال من جنود الاحتلال الاسرائيلي خلال سفره اليوم الاثنين 25-9-2017م  عبر جسر الكرامة متوجها الى العاصمة الاردنية عمان للعلاج .

الى ذلك سلمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين 25-9-2017م عائلة الصحفي داود عفانة من سكان أبو ديس – القدس بلاغا أمنيا لمراجعة جهاز الشاباك الاسرائيلي .

وبحسب مصادر المنتدى فقد جرى توقيف الصحفي ابو رحمة وتهديده بالاعتقال على خلفية تصويره جريمة قتل جنود الاحتلال للطفل الشهيد محمد الدرة مطلع انتفاضة الاقصى عام 2000.

وفي هذا السياق يؤكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على ما يلي:

اعتقال الصحفي طبسية يأتي في إطار سياسة ممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي في إطار محاولات حجب الحقيقة في تعدٍ سافر للمبادئ الخاصة بالحريات الني كفلتها المواثيق الدولية.

ندين وبشدة تهديد الصحفي طلال ابو رحمة ونحذر من عمليات تهديد وترهيب الصحفيين الفلسطينيين .

نعرب عن تضامننا الكامل مع الصحفيين ابو رحمة وطبسية ، وندعو الى الوقوف الى جانبهم دعهم في مواجهة الاحتلال .

 استمرار اعتقال الصحفيين الفلسطينيين وملاحقتهم وقمع الحريات هو نتاج الحصانة التي يشعر بها قادة الاحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي، بما في ذلك المؤسسات الدولية ذات الصلة.

وشدد المنتدى على ان ملاحقة الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين انتهاك صارخ للمواثيق والقوانين الدولية التي تحمي الصحفيين وتؤكد على حرية عملهم .

 ودعا كافة الجهات الدولية ذات العلاقة بالتدخل العاجل لضمان الإفراج عن الصحفيين والكتاب المعتقلين، وإلزام الاحتلال بالتوقف عن استخدام هذا الاعتقال المخالف للقانون الدولي.

 واشاد بأداء الصحفيين وتمكسهم برسالتهم رغم كل ما يتعرضون له من اعتقالات وإعاقة عمل وإغلاق مؤسسات وحجب مواقع، لكنهم يواصلون رسالتهم بكل قوة وتحد وإرادة.

كلمات دلالية