خبر 3000 وحدة استيطانية جديدة بعد الأعياد في مستوطنات الضفة

الساعة 04:00 م|24 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

كشف مسؤول « إسرائيلي » رفيع المستوى، أنه سيتم المصادقة على بناء ثلاثة آلاف وحدة سكنية في عدد من مستوطنات الضفة الغربية المحتلة بعد الأعياد اليهودية.

وقال المسؤول لموقع القناة السابعة المقربة من المستوطنين، إن اجتماع لجنة التخطيط العليا التابعة لما تسمى بالإدارة المدنية والذي كان مقرراً هذا الأسبوع تأجل لأسباب فنية، مشيراً إلى أن اللجنة ستجتمع بعد انتهاء الأعياد اليهودية للمصادقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، ومن بينها 300 وحدة في مستوطنة بيت إيل، إضافة إلى البناء لمستوطني البؤرة الاستيطانية « ميغرون ».

وبحسب القناة السابعة فقد رفضت أوساط سياسية في « إسرائيل » الادعاءات بوجود تفاهمات بين « إسرائيل » والولايات المتحدة لتجميد الاستيطان سواء بصورة جزئية أو كلية.

وقال مسؤول كبير إن تأجيل انعقاد لجنة التخطيط العليا إلى هذا الأسبوع والذي تأجل مرة أخرى، جاء بسبب سفر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة، مشيراً إلى أن التأجيل الأخير كان سببه إضافة مزيد من الوحدات الاستيطانية لإقرارها خلال الاجتماع القادم.

ونشرت القناة السابعة بعض تفاصيل بناء هذه الوحدات الاستيطانية، على النحو التالي: 700 وحدة في مستوطنة أريئيل، و260 في مستوطنة « تسوفيم » و97 في مستوطنة « رحليم » وجميعها بالقرب من نابلس، و86 في مستوطنة « ميغرون » قرب رام الله، و192 في مستوطنة « نيغيهوت » جنوب الخليل، بإجمالي يبلغ 3 آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

واضاف المسؤول "الإسرائيلي أنه خلال اجتماع لجنة التخطيط العليا سيتم إقرار مخططات هيكلية لتجمع مستوطنات كفار عصيون لإتاحة المجال لتوسعها مستقبلاً.

كلمات دلالية